أوضاع كارثية بمعاقل النظام وخروج منحنى الإصابة بفيروس كورونا عن السيطرة

0 271

فاقمت جائحة كورونا في مناطق سيطرة النظام من الإحصائيات المعلنة للإصابة، بعد إعلان فريق التقصي الوبائي التابع لوزارة الصحة تفشي متحور دلتا الهندي سريع الانتشار.

وناشدت وسائل إعلام محلية بمناطق سيطرة النظام جنوب حماة اليوم الثلاثاء ١٤ أيلول /سبتمبر، أهالي قرى تقسيس، براق، بسيرين، معرين، تل قرطل، جرنية العاصي، للالتزام بإجراءات بالحجر الصحي ومنع إقامة الحفلات والاختلاطات للتخفيف من تفشي جائحة كورونا، لعدم قدرة مراكز العزل في المشفى الوطني بحماة ومشافي الحجر الخاصة عن استقبال أي حالة إصابة، بسبب إشغال كافة الأسرة ووجود اعداد كبيرة من الوفيات.

وطالبت المصادر الأهالي بتقديم واجب العزاء في الوفيات عن طريق الهاتف، لتجنب الاختلاط بخاصة في مدينة قمحانة التي سجلت مؤخراً ٤٠٠ حالة إصابة بالفيروس.

ونقلت صفحات قمحانة عن مصدر طبي مسؤول تابع للنظام د، قاسم عبدالله القاسم، عن تفاقم جائحة كورونا في البلدة مطالباً حكومة النظام بالتدخل لفرض إجراءات ارتداء الكمامة وفض التجمعات وإغلاق المدارس والصالات، مبينا تم مؤخراً افتتاح ثلاث مراكز عزل بالمشفى الوطني وجميعها مشغولة بالمرضى.

وفي تصريح لإذاعة المدينة اف ام أمس الاثنين، كشف عضو الفريق الاستشاري لجائحة كورونا نبوغ العوا عن تفشي متحور دلتا الهندي سريع الانتشار في معاقل سيطرة النظام، بخاصة ضمن فئة الشباب بالوقت الذي لم يسجل أي أصابة لمتحور مو الأفريقي.

مبينا أن مناطق النظام لم تعد بمنأى عن أي متحور بعد إعادة حركة الطيران مع الخارج، وحسب الأخير لايزال طور الإصابات ياخذ منحنى تصاعدي دون الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.