اعتصام طلبة البكالوريا أمام جامعة روجافا في معاقل الإدارة الذاتية على نتائج القبول الجامعي

متداول على الأنترنت
0 232

خرج العشرات من حملة الشهادة الثانوية العامة في المنطقة الشرقية الاثنين ١٣ أيلول /سبتمبر، للتظاهر أمام ابواب جامعة روجافا في القامشلي احتجاجا على نتائج القبول الجامعي في أقسامها.

ونقلا عن صفحات الإدارة الذاتية حمل المشاركون لافتات تندد بنتائج المفاضلة الجامعية ومطالبين بتعديل علامات القبول الجامعي في الأقسام العلمية، بعد حرمانهم من فرصة مواصلة تعليمهم.

وعبر المشاركون في لافتات حملوها عن استيائهم وغضبهم من القرار الإداري لإدارة الجامعة القاضي بإخضاع المتقدمين لامتحان القبول الجامعي، مشابها للامتحان الثانوي مع مايواجهونه من صعوبات كبيرة في الاختبار والتأهل، متهمين الإدارة الذاتية بتجفيف التعليم في مناطق سيطرتها.

وفي منشور على صفحة الجامعة في فيسبوك في ١٠ من أيلول الجاري، أعلنت فتح أبوابها للطلبة الذين تقدموا للمفاضلة والبالغ نحو ٣ آلاف في عموم مناطق الإدارة الذاتية بحسب وسائل إعلام. للاستفسار عن طريق احتساب علامة القبول الجامعي واستخراج النسبة المئوية وكيفية التفاضل.

بعد نشرها بوقت سابق طريق احتساب العلامة من خلال “علامة المجموع ×٠،٧ +النسبة المئوية لعلامة البكالوريا ×٠،٣، والتي على أساسها يقبل الطالب وفقا لدرجة امتحان القبول ودرجة شهادة البكالوريا على أن تتضمن ٧٠ بالمئة على نتيجة امتحان القبول الجامعي و٣٠ بالمئة على نتيجة البكالوريا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.