في اليوم العالمي لحماية التعليم.. غوتيريش: الهجوم على المنشآت التعليمية انتهاك شنيع

0 177

صرّح الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” اليوم الخميس 9 أيلول/سبتمبر، أنّ الهجوم على المنشآت التعليمية يمثل انتهاكاً شنيعاً لحقوق الإنسان.

نشر غوتيريش على حسابه الرسمي في موقع تويتر، بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات، تغريدة أكّد فيها أنّ الهجمات على المنشآت والمراكز التعليمية يعتبر انتهاكاً شنيعاً لحقوق الإنسان.

أضاف غوتيريش في تغريدته أنّه لا بدّ من توفير أماكن آمنة للطلاب للتعلم والتعليم الجيد للجميع، من أجل ضمان عدم تخلف أحد عن الركب, حسب وصفه.

يحتفل العالم باليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات في الـ 9 من أيلول/سبتمبر من كل عام، حيث تكمن أهمّية هذا اليوم أنّه يسلّط الضوء على أزمة ملايين الأطفال الذين يعانون من مشاكل تحول بينهم وبين التعليم في مختلف دول العالم.

ومن جهتها نشرت الأمم المتحدة في موقعها الرسمي، تقريراً بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات، أكّدت فيه أنّ الأطفال والشباب هما الفئة العمرية الأكثر عرضة للخطر في مناطق النزاع.

مضيفة أنّ ذلك يحتّم ضرورة توفير بيئة آمنة للأطفال، تكون خالية من المخاطر ليتمكنوا من اكتساب المهارات والمعارف التي يحتاجون إليها في المستقبل.

الجدير ذكره أنّ أكثر من 75 مليون طفلاً دون سن الـ 18 عاماً، بحسب تقارير الأمم المتحدة، يواجهون خطر تعرضهم للهجمات في 35 دولة حول العالم.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.