دعوات لمسيرات غضب واسعة في عموم فلسطين.. احتجاجاً على ما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال

0 180

دعا ناشطون وفصائل وقوى ومؤسسات الأسرى وأسرى محررون، اليوم الأربعاء 8 أيلول /سبتمبر، إلى مسيرات ووقفات احتجاجية مساندة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

أفادت شبكة “قدس الإخبارية” بأنّ العديد من الناشطين وفصائل وقوى ومؤسسات الأسرى وأسرى محررون دعوا إلى مسيرات ووقفات احتجاجية مساندة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها بعد نجاح عملية ما يسمى بــ “نفق الحرية”.

 

وتضمّنت الدعوات الخروج في مظاهرات ليلية واحتجاجية بالقرب من نقاط التماس في كل من “طولكرم ونابلس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وغزة والقدس المحتلة”.

واندلعت مواجهات بحسب مصادر إعلامية، في ٨ مناطق مع جيش الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة دعماً للأسرى، من بينها الخليل ورام الله وطولكرم وبيت لحم وأريحا ونابلس وجنين بالإضافة إلى الخليل.

 

ومن جهته أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة 33 فلسطينياً بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس، بالإضافة إلى إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة في عزون شرق قلقيلية.

 

وتأتي هذه المظاهرات الاحتجاجية في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، وللتأكيد على رفض سياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها أولئك الأسرى في السجون.

 

يذكر أنّ حالة من التوتر الشديد سادت السجون، حيث حرق الأسرى عدداً من الغرف في عدّة أقسام خلال محاولة الاحتلال نقل الأسرى وتوزيعهم على السجون كإجراءات انتقامية بعد عملية “نفق الحرية” التي استطاع 6 أسرى من خلالها على الهروب من أشدّ السجون الإسرائيلية تحصناً، عبر حفر نفق طويل امتد من داخل السجن إلى سهل بيسان.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.