كيف أهان نظام الأسد وفد لبنان خلال زيارته دمشق..

0 28٬704

أثارت زيارة الوفد اللبناني أول أمس السبت ٤ أيلول /سبتمبر، للعاصمة دمشق ردود غاضبة شعبية ورسمية بين اللبنانيين، بين مشكك بمحاولة تلميع صورة النظام ومحاولة الالتفاف على عقوبات قيصر.

ووصف المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي الإعلامية في قناة الجديد “سمر ابو خليل المحسوبة على ميليشيا حزب الله اللبناني” بألفاظ نابية، بعد تغريدة لها على موقع تويتر تحتفي وتهلل لزيارة وفد لبناني برئاسة نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة “زينة العكر” لمعاقل النظام، لمتابعة تنفيذ اتفاق تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية إلى لبنان، عن طريق سوريا. في ظل غياب علم الدولة اللبنانية عن اجتماعات الوفود خلال الزيارة.

وكتب حساب باسم EliaSHankach, “لبنان مش محافظة لسورية، لبنان آلاف السنين من الحضارة، لبنان ال ٦ آلاف شهيد، لبنان لايختصر بوفد انبطاحي مذلول وبلا كرامة وطنية، لبنان منارة هذا الشرق وسيعود أفضل مما كان بس نخلص منكم، لدينا هموم أهم بكثير لكن عدم وجود اللبناني ذل بابهى حلله”

وظهر علم النظام وحيدا خلال استقبال وزير خارجية النظام فيصل المقداد لرئيسة الوفد اللبناني بحضور، سفير النظام علي عبدالكريم علي.

واعتبر المتابعون أن الإعلامية ابو خليل لم تكتفِ بالتطبيل لأول زيارة وفد لبناني لمعاقل النظام منذ عشر سنوات، لتواصل الدفاع عن بشار الأسد ورموز حكمه، وتسكت عن إهانة علم بلادها خلال استضافة العضو في تيار المستقبل هادي حبيش في لقاء على الهواء مباشرة أمس الأحد على قناة الجديد.

وأشار مسؤول تيار المستقبل هادي حبيش المحسوب على رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري المناهض للنظام، بأن اللبنانين ضد عودة العلاقة مع سورية في حال ستؤدي إلى مشكلة مع جامعة الدول العربية التي ترى في عودتها إلى حضن الأمة العربية مرهونا بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢٥٤ القاضي بوقف إطلاق النار والتوصل لحل سياسي.

وغرد زعيم حزب التغيير إيلي محفوظ مخاطبا نظام الأسد “انت كف شرك ومخابرات عنا ونحن بألف خير”.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.