حالات تسمم بين الأهالي بسبب تناول الأسماك في الساحل السوري

متداول على الأنترنت
0 230

حدثت أمس الجمعة 3 أيلول/سبتمبر, عدّة حالات تسمم بين الأهالي بسبب تناول بعض أنواع الأسماك في مدينة اللاذقية بالساحل السوري.

نشرت مديرية صحة اللاذقية على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك نقلاً عن مسؤول التسممات في مديرية الصحة “لؤي مسعود” بأنّ 21 حالة مصابة بأعراض تحسس وإقياء وإسهال, راجعت مستشفى “الشهيد حمزة نوفل” الوطني في اللاذقية جرّاء تناول سمك “البلاميدا” و”العصيفري”.

وأضاف سعيد أنّ مصدر السمك بحسب إفادات المصابين بحالات التسمم, هو من أماكن مختلفة معظمها من باعة جوّالين, مشيراً إلى أنّه تمّ تقديم العلاج اللازم لجميع المرضى دون تسجيل أي حالة خطرة.

وأكّد سعيد أنّ شراء السمك من الباعة الجوالين، وعدم استيفاء شروط الحفظ، بالإضافة للأجواء الحارة قد تؤدي لزيادة احتمال التحسس وخاصة سمك البلاميدا، حيث يمكن التسبب أيضاً بأعراض تسمم غذائي مثل “التهاب المعدة والأمعاء”.

 

وفي حوادث مشابهة كان قد تسبب تناول سمكة “البالون” السامّة أو ما تعرف عالمياً باسم “الفوغو” بعدّة حالات وفاة في الساحل السوري, حيث تباع على بسطات السمك بأسعار رخيصة.

الجدير ذكره أنّ عدم توفر الكهرباء في مناطق سيطرة النّظام يتسبب بفساد الأطعمة التي لا يتم تناولها مباشرة, مما قد يؤدي إلى حالات تسمم غذائي.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.