الشرطة الروسية تلقي القبض على عناصر للنظام أثناء تعفيش منازل الأهالي في درعا

0 950

ألقت قوات الشرطة الروسية القبض على عناصر قوات النظام بعد يوم من سريان هدنة وقف إطلاق النار، ودخول مجموعات النظام لإحياء درعا بذريعة التفتيش عن الأسلحة.

وبث نشطاء الخميس ٢ أيلول /سبتمبر، مشاهد من اعتقال دوريات الشرطة الروسية مجموعة عناصر للنظام أثناء تعفيش منازل الأهالي في حي المنشية في درعا رغم إلغاء بند تفتيش منازل الأهالي، نقلا عن الصحفي محمد العويد لتجمع احرار حوران.

وبحسب صفحات درعا، أن صوت الانفجار الذي سمع مساء أمس في أحياء درعا ناجم عن تصدي الثوار لمحاولة تعفيش عناصر الفرقة الرابعة لمنازل الأهالي في حي المنشية.

الجدير بالذكر أنه من المقرر وبحسب رئيس لجنة التسوية التابع للنظام الرائد حمزة حمام، استكمال تطبيق بنود الاتفاق المعلن في درعا برعاية الروس بخصوص تسليم الأسلحة الخفيفة من قبل الأهالي والعسكريين السابقين في فصائل درعا لهذا اليوم.
ضمن قسم شرطة المحطة قرب معبر السرايا في درعا المحطة بعد يوم من تسوية أوضاع ٢١٢ مطلوب من مدنيين وعسكريين ضمن مركز التسوية الذي تم أحداثه في حي الأربعين، حسب قوله.

وساد التوتر منذ ساعات صباح اليوم في درعا البلد بعد مطالبة اللجنة الأمنية التابعة للنظام بفرض شروط نشر ٩ نقاط عسكرية لقواته في أحياء المدينة، بدلا من ٤ نقاط متفق عليها، إضافة إلى المطالبة بتفتيش منازل الأهالي وتسليم ٤٠ بارودة روسيا و٢ دوشكا.

مما اعتُبر مخالفة لبنود الاتفاق المعلن أول أمس القاضي بنشر دوريات روسية مشتركة مع اللواء الثامن، على أن يليها بعد ٥ أيام بحث إطلاق سراح معتقلي درعا والكشف عن مصير المفقودين، يليها انسحاب عناصر الفرقة الرابعة وبقية المليشيات إلى ثكناتها في دمشق .

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.