قناة سويسرية تتقصّى عن عنصر سابق في قوّات النّظام لاشتباهها بكونه مجرم حرب

0 290

نشرت قناة “SRF” السويسرية يوم الاثنين 30 آب/أغسطس, تقريراً عن عنصر سابق في قوّات النّظام تشتبه بأن يكون مجرم حرب, يعيش في سويسرا منذ عام 2016.

نشرت القناة في موقعها الرسمي تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، يتحدّث عن رجل مشلول “جريح حرب” في سرير مستشفى سويسري, يتحدث عن والدته المسنة ويشرع في البكاء, ليتساءل كاتب التقرير عمّا إذا كان من المفترض أن يكون ذلك الشخص مجرم حرب بالفعل.

أقرّ الرجل المصاب بالشلل والبالغ 64 عاماً في لقاء له مع القناة ذاتها بأنّه عمل لمدة 25 عاماً مع فرع الأمن العسكري في سوريا, ولكن كمدني وبمهنة سائق فقط, ونفى الاشتراك بأية معارك خاضتها قوّات النّظام, إلاّ أنّه اعترف بتأييده لرأس النظام وحكومته.

فيما أكّدت القناة في بحثها الاستقصائي عن الرجل أنّه يتمّ الاحتفال به في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي كبطل، لمزاياه المزعومة كــ “جندي” للوطن السوري, حسب وصف تلك المواقع.

وفي لقاء للرجل مع مؤسسة للمعوقين جسدياً في شمال غرب سويسرا بمساعدة مترجم, فقد قال ذلك العنصر أنّه من الطبيعي أن يتمّ اعتقال وتعذيب معارضي نظام الأسد, مشيراً إلى أنّه أصيب برصاصة في عموده الفقري خلال رحلة إمداد في نهاية عام 2012.

واختتمت القناة تقريرها بأنّ الرجل يريد العودة إلى سوريا, مؤكّدة أنّه قام بحزم حقائبه استعداداً لرحلة العودة.

https://www.srf.ch/news/international/kriegsverbrecher-auf-der-spur-ex-geheimdienstler-des-syrischen-regimes-lebt-in-der-schweiz

وكانت قد نشرت صفحة “جريدة القرداحة عرين الأسود” الموالية لنظام الأسد في الـ 8 من تشرين الأول/أكتوبر من عام 2013, منشوراً للتذكير بالجندي في قوات النظام, المدعو “عدنان كنعان”, مشيرة إلى أنّه أصيب في حلب ووصفته بــ “البطل”, فهل يكون الموظّف المدني بطلاً في نظر قوّات النظام !!!!!

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.