المعارضة تسمح بدخول الفضائية السورية لحي الوعر في حمص

0 4

سمحت فصائل المعارضة المسلحة في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص بدخول التلفزيون السوري وذلك لتصوير الأوضاع الحالية التي يعيشها سكان الحي وذلك كبادرة حسن نية من قبل المعارضة تجاه النظام.

وأفاد مصدر خاص من داخل حي الوعر لـ”ساس نيوز” أنه دخل اليوم مصور ومذيعة تابعين للقناة الفضائية التابعة للنظام إلى داخل حي الوعر دون أي مرافقة أمنية، حيث قاموا بعمل جولة داخل الحي ومقابلات مع السكان وذلك بعلم فصائل المعارضة بالداخل واستمرت الجولة لمدة ساعتين ونصف”.

وأضاف المصدر وهو أحد المطلعين على ملف المفاوضات أن دخول القناة إلى حي الوعر يأتي ضمن تعزيز الحوار بين السوريين، وخطوة مبدئية باتجاه التفاوض بين النظام والمعارضة في الحي، علماً أنه لا توجد حالياً أية بنود للتفاوض أو خطة واضحة.

ونوّه إلى أن السماح للتلفزيون السوري بالدخول تندرج كبادرة حسن النية والصدق من قبل المعارضة وجديتهم بالمفاوضات، إضافة إلى حقن دماء المدنيين داخل الحي”، مشيراً إلى أن حي الوعر لا يضم سوى المدنيين وأبنائهم الذين يحمونهم من العصابات التي قتلت المدنيين في مناطق الحصوية وبساتين الوعر والدوير وخربة السودا قبل عام ونصف ومازالت مستمرة بالقتل إلى حد الآن”على حد وصف المصدر.

وعن مبررات السماح بدخول تلفزيون النظام والتصوير داخل الحي أكد المصدر أن “أهالي الحي يريدون أن يقولوا للجميع، بمافيهم المؤيديين، أنهم سوريون ويعيشون على تراب الوطن، وأن بشار زائل وهم باقون والتعايش ضروري في حمص وغيرها، كما أن حاملي السلاح يدافعون عن 150 ألف مدني، وغير مستعدين للتخلي عن سلاحهم أياً كانت الظروف”.

يُشار إلى أن حي الوعر في مدينة حمص يعتبر المعقل الأخير لفصائل المعارضة داخل المدينة وذلك بعد اتفاقية تمت في منتصف العام الماضي والتي نصت على خروج مقاتلي المعارضة من حمص القديمة باتجاه الريف الشمالي للمدينة.

المصدر: ساس نيوز

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.