أقام المركز الصحفي السوري دورة تدريبية في التقديم الإذاعي والتلفزيوني الأسبوع الماضي في جنوب تركيا.

بدأ المركز الصحفي السوري بدورة التقديم الإذاعي والتلفزيوني السبت في مدينة الريحانية جنوب تركيا واستمرت الدورة إلى يوم الأحد الموافق 11 تشرين الثاني.

قام بالتدريب الأستاذ “أكرم الأحمد” مدير المركز الصحفي السوري، تضمنت الدورة شرح وتطبيق استراتيجيات الإلقاء والتقديم ومبادئ الأخلاق الصحفية وكيفية الانطلاق والتحضير لتقديم البرامج والتعبير بالصورة والوقوف أمام الكاميرا.

وقام “الأحمد” بشرح استراتيجيات الإلقاء ومبادئ الأخلاق الصحيفة و شاركت في التدريب الأستاذة “ريما محسن” حيث تحدثت عن اللغة الإعلامية والكتابة الصحفية وجرى خلالها تدريبات عملية للمتدربين الذين وصل عددهم إلى 15متدربا.

ويذكر؛ أن المركز الصحفي السوري أقام عشرات الدورات المتنوعة منها “أساسيات الصحافة و الكتابة الصحفية والتحرير ومبادئ المونتاج، فضلا عن الإلقاء الإذاعي وإعداد التقارير الإذاعية والتلفزيونية والتصوير” في الداخل السوري في كل من إدلب وريفها وريف حماة الشمالي والغربي.

كما أن المركز أقام في وقت سابق من عام 2015 دورة متكاملة تضمنت الخبر الصحفي والقصة الخبرية والتقرير التلفزيوني، استهدفت الناشطين عن بعد عبر الانترنت للوصول للناشطين في المناطق المحاصرة كريف دمشق في ذلك الوقت.

المركز الصحفي السوري