مناشدة إنسانية من المجلس المحلي لعقيربات لدخول عشرات العائلات إلى الرقة

Image default
أخبار محليّة تقرير خبري

وجه المجلس المحلي لبلدة عقيربات وريفها في ريف حماة الشرقي مناشدة إنسانية للمنظمات بسبب منع قوات سوريا الديمقراطية لنازحين عقيربات من دخول مدينة الرقة.

نشر المجلس المحلي على موقعة في فيس بوك مناشدة من أجل المدنيين العالقين في ريف الرقة وقال :” يناشد المجلس المحلي لبلدة عقيربات و ريفها كافة المنظمات الانسانية التدخل الفوري للسماح بدخول عشرات العائلات من أهالي بلدة عقيربات الى مدينة الرقة. ”

وأضاف : قامت قوات سوريا الديمقراطية بمنع دخولهم بحجة عدم وجود كفيل و هم الان يبيتون في العراء قرب حاجز العون قرب منبج منذ أسبوع و وضعهم يزداد سوءا يوما بعد يوم . ”

و يستنكر المجلس المحلي الإجراءات العنصرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية بحق أهالينا النازحين من منطقة عقيربات و ريفها الهاربين من الموت على يد قوات النظام حيث قامت .باعتقال اثنين من أهالينا النازحين في مدينة الطبقة بحجة عدم وجود سند إقامة و لا يزال مصيرهم مجهول .

والجدير بالذكر تعاني ألاف العائلات المهجرة في الشمال السوري المحرر من مشكلة عدم وجود أوراق ثبوتية بتسجيل عائلاتهم وهوياتهم نتيجة حرق كل ثبوتياتهم وممتلكاتهم في مناطقهم بسبب قصف النظام وروسيا لهم وتهجيرهم لشمال السوري.

المركز الصحفي السوري

Related posts

دير الزور: تنظيم الدولة يعدم تسعة اشخاص في مدينة الميادين

alakram

وصول تعزيزات عسكرية ” لفصائل الثوار في درعا “

ريم حداد

النظام يعلن عن تأسيس “حشد الجزيرة والفرات” في دمشق الرديفة لقواته

alakram

اترك تعليقاً