أصيبت نحو 30 فتاة بجروح متفاوتة في حادث سير لسيارة “بيك آب” تقل عاملات زراعة بريف الرقة الشمالي.
وانقلب السيارة الزراعية قرب قرية “كورمازة” شمال بلدة “الشركراك” وهي تحمل قرابة 40 عاملا زراعيا معظمهم فتيات خلال عودتهن من العمل في حقول القطن شمال مدينة “عين عيسى”، وفق مصادر محلية.
وقالت المصادر إن أغلب المصابات نقلن إلى مشفى مدينة “تل أبيض” بينما نقلت بعض الإصابات الخطرة إلى “عين عرب” و”منبج”.
وفي سياق، منفصل، قتل أحد عناصر “وحدات حماية الشعب” كبرى ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” نتيجة حادثة تصادم بين دراجة يقودها وبين سرفيس لنقل الركاب قرب قرية “خنيز” بمنطقة “البليخ” شمال شرق الرقة.
وكانت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” اعتقلت 8 أشخاص يوم الخميس الماضي ضمن حملة دهم شنتها في حي “الصناعة” بمدينة الرقة على خلفية مقتل أحد عناصرها على يد زملائه خلال تفريق أهالي محتجين ضد قرارها بهدم محلات تجارية بحجة عدم امتلاك أصحابها رخص.
وفي الريف الغربي، أفاد الناشط “مهاب ناصر” بأن عناصر ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها حزب “الاتحاد الديمقراطي” فضوا مظاهرة للأهالي المحتجين على إغلاق مخبز “الوهب” آلي في بلدة “المنصورة”.
وبين الناشط ان المخبز مغلق منذ بداية شهر رمضان بحجة إنه مخالف أو يحتاج لترخيص ثم منعت أصحابه من إعادة فتحه.
وكانت “بلدية الشعب” التابعة لإدارة حزب “الاتحاد الديمقراطي” الذاتية أصدرت تعميما وجهته إلى التجار وأصحاب المحلات والمهن في الرقة طالبتهم بمراجعتها لإصدار وتجديد الرخص الإدارية اعتبارا من 12 حزيران/يونيو الجاري.
المصدر : زمان الوصل