مرة أخرى, عرت الأمطار الغزيرة ضعف أداء المؤسسات الخدمية في مناطق النظام وهذه المرة قطع طريق حيوي في ريف طرطوس بسبب النفايات التي تكدست على الطريق .

 

 

 

ووفق مصادر محلية, أن طريق عام الدريكيش جنينة رسلان أُغلق يوم أمس لمدة ثلاثة ساعات بسبب تكدس النفايات جراء انهيار كتف من مكب نفايات مدينة الدريكيش, الموجود على الطريق بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة, حيث يتخذ المكب منطقة تجميع النفايات من بلديات فجليت وحيلاتا والمعمورة, لتنقل بعدها إلى وادي الهدة للمعالجة في محطة التحويل هناك, وقد انعكس توقف المحطة عن العمل إلى تكدس كميات كبيرة من النفايات .

 

 

 

وعاد الطريق إلى العمل بعد أن تدخلت ورشات الصيانة مع مديريتي النفايات الصلبة والخدمات, لإنقاذ صورتها بسبب الإهمال والتقصير المتبع في اتخاذ الإجراءات المناسبة قبل وقوع الكارثة التي على إثرها أعلن رئيس مجلس مدينة الدريكيش, أن المجلس بصدد التعاقد مع سيارات من القطاع الخاص ليتم ترحيلها .

 

 

 

مضيفاً, أنه يجري دراسة تركيب عبّارة مائية, لتفادي تجمع كميات كبيرة من المياه كما حصل في هذه المرة ومنع حصول سيول جارفة وفيضانات.

 

يذكر, أن غزارة الأمطار الهاطلة, في الاسابيع القليلة الماضية, كشفت العديد من العيوب المنفذة في مشاريع الصرف الصحي, في مختلف المحافظات السورية, من قبل المؤسسات الخدمية.

 

 

 

 

المركز الصحفي السوري