إيران تجبر مواطنيها على استخدام شبكات تواصل اجتماعي محلية

Image default
أخبار دوليّة تقرير خبري

أمهلت السلطات الإيرانية مواطنيها أسبوعا واحدا لاستخدام شبكات تواصل اجتماعي محلية ووقف التعامل مع شبكات التواصل العالمية.

ونقلت “وكالة أنباء فارس” عن النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جها نغيري” أن جميع الأجهزة الحكومية والسلطات الثلاث والمؤسسات العامة وغير الحكومية ملزمة خلال فترة أسبوع واحد بنقل كافة نشاطاتها وخدماتها إلى شبكات التواصل الاجتماعي المحلية مشيراً إلى أن الإمكانيات مهيأة في هذا المجال.

هذا; وقد اتخذت إيران مؤخراً إجراءات لتقييد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي العالمية في البلاد كان آخرها حظر خدمة التلغرام من قبل وزارة التربية الإيرانية في مدارسها الأسبوع الماضي, تلاها تعميم حكومي أمس الأربعاء ألزمت بموجبه جميع المؤسسات التابعة للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وجميع الوزارات والمنظمات والمؤسسات والشركات الحكومية وإدارات المحافظات والمؤسسات العامة وغير الحكومية والتي تهدف من خلاله لدعم شركات الاتصال المحلية وإيجاد حالة من التنافس.

خطوة إيران سبقها إعلان المرشد الأعلى خامنئي أمس الأربعاء وقف استخدام تطبيق تلغرام على حسابه واستخدام خدمات إيرانية للرسائل “صونا للمصلحة القومية لبلاده”

وتعزو مصادر إيرانية سبب حملات المقاطعة لوسائل الاتصال العالمية لدورها في تأجيج التظاهرات التي جرت مؤخراً في البلاد.

المركز الصحفي السوري

Related posts

نتنياهو: لا يمكن الحديث مرحليا عن اتفاقات مع السلطة الفلسطينية

alakram

تحطم مقاتلة روسية أقلعت من الساحل السوري، و موت طاقمها

وسيم

عدة حالات تسمم بين المدنيين في بلدة قلعة المضيق جراء تناول مشروب المتة

وسيم

اترك تعليقاً