مقاتلات روسية تنفذ عمليات استفزازية للبحرية الاسرائيلية قبالة الشواطئ اللبنانية

Image default
أخبار دوليّة تقرير خبري

قالت وسائل إعلام موالية أن طيران روسي نفذ صباح اليوم طلعات جوية بالقرب من قوات البحرية الإسرائيلية قبالة شواطئ لبنان.

وأوضحت المصادر أن طيران روسي من طراز سوخوي 24 نفذ عمليات استفزازية للبحرية الإسرائيلية قبالة الشواطئ اللبنانية صباح اليوم وقد تداولت المصادر مقاطع مصورة تظهر تحليق طائرتين روسيتين فوق مياه البحر.

وذلك بعد ساعات قليلة من تداول مواقع النظام ,تعرض مطاري الضمير والشعيرات لقصف إسرائيلي منتصف الليلة الماضية وتم اعتراض غالبية الصواريخ.

وقال: مصدر عسكري من قوات النظام أن 6 صواريخ من جهة الجولان تم إسقاطها في سماء الكسوة و3 صواريخ من جهة القلمون كانت تستهدف مطار الضمير تم إسقاطها جميعاً ومثلها اعترضت 9 صواريخ كانت تستهدف مطار الشعيرات في ريف حمص.

هذا,  وكانت قناة العالم الموالية قد ذكرت في وقت سابق أن الرئيس بوتين أعطى أوامره للقوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم بالتحليق بشكل دوري قبالة الشواطئ اللبنانية بعد حادث القصف الإسرائيلي الذي تعرض له مطار التيفور قبل مدة من الطيران الإسرائيلي والذي أدى لتدمير معدات عسكرية وقتل مستشارين عسكريين إيرانيين وعسكريين روس.

وتابع المصدر, أن أربع طائرات من طراز سوخوي 35 أحدث طائرة روسية مزودة بصواريخ جو جو جاهزة تحلق دائما فوق المياه بعمق 12 كلم قبالة شاطئ صيدا وصولا إلى اللاذقية لمواجهة أي طارئ.

المركز الصحفي السوري

Related posts

دمى الإعلام….

ibrahim

أربع دول أوروبية تقبل باستقبال مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا

maintenance

ارتقاء مدني في بلدة الشيخ عيسى و قصف مكثف على ريف حلب

alakram

اترك تعليقاً