كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية أن دمشق تستعد لإطلاق قناة رياضية سورية لتغطية فعالية كأس العالم المقررة هذا العام في روسيا ما بين شهري حزيران وتموز.

وحسب الصحيفة; إن وزارة الإعلام في حكومة النظام ستطلق قناة تلفزيونية جديدة باسم 24\24 لعرض فعالية كأس العالم التي ستقام في روسيا صيف هذا العام ومشاهدتها بالمجان داخل الأراضي السورية في مسعى من السلطات إلى جذب المواطنين لمتابعة الإعلام المحلي بدل الإشتراك في قنوات رياضية تفرض على متابعيها رسوم مالية كبيرة للمتابعة.

وأشارت المصادر; إلى أن السلطات شرعت مؤخراً بتركيب منظومة بث رقمي جديدة في دمشق والساحل والمنطقة الوسطى لتباشر بعدها جميع القنوات السورية بالبث ضمن حزمة البث الرقمي الجديدة قبل بدء الفعالية من ضمنها قناة 24\24 التي لم يتسنى للمصدر التأكد أن دمشق ستعمل على شراء حقوق بث الحدث الرياضي أو أنها ستعمد إلى قرصنتها كما جرت العادة.

الموقف المعلن لدمشق من إطلاق قناة جديدة قابلها خطوة مغايرة غربية لمقاطعة كأس العالم في روسيا بسبب موقفها من دعم قتل الأطفال السوريين وارتكاب المجازر بحق الأبرياء لدعم بقاء الأسد في السلطة، وكانت بريطانية أول الدول الغربية التي أعلنت عدم الذهاب لروسيا ومواقف مماثلة من بعض الحكومات الغربية يتم تدارسها بشأن الذهاب من عدمه.

المركز الصحفي السوري