6 شهداء في عربين وعين ترما بقصف جوي من طيران النظام الحربي

Image default
تقرير خبري

استشهد مدنيون وأصيب آخرون بجروح بالقصف الجوي لطيران النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية لهذا اليوم.

 

 

 

وأفاد “الدفاع المدني” في الغوطة الشرقية,أن ثلاثة مدنيين في مدينة عربين في الغوطة الشرقية استشهدوا وأصيب آخرون بجروح بالغارات الجوية التي استهدفت أحياء المدينة في وقت سابق من هذا اليوم ,بلغ عددها ثلاثة غارات واستشهد ثلاثة آخرين في بلدة عين ترما بقصف مماثل بثماني غارات جوية منها غارة محملة بقنابل عنقودية وغارة بمادة النابالم الحارق التي استهدفت أحيائها السكنية.

 

 

 

ونقلت قناة سما الموالية, أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام من جهة وفصائل المعارضة من جهة ثانية في بلدة حزة وحرستا وعربين وعين ترما وزملكا صاحبها قصف مكثف من قوات النظام على محاور القتال ,وأضاف مراسل القناة أنه رغم التقدم الذي تم مؤخراً في مناطق الغوطة, ألا أن قرر الحسم العسكري في الغوطة لا يزال بعيد بحكم المقاومة التي يبديها مقاتلوا المعارضة وكثافة الأبنية السكنية التي تحول دون إحراز أي تقدم يذكر.

 

 

 

 

 

وذكر “الدفاع المدني” أن حصيلة القصف الجوي على مدينة عربين في الغوطة الشرقية وصل إلى 28 شهيداً بينهم 20 مدني سقطوا بقصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام المروحي استهدف أحد الملاجئ التي تأوي نازحين في المدينة بينهم 15 طفل وعدد من النساء.

 

 

 

وقال “ناشطون” أن حصيلة الشهداء الذين سقطوا في عموم مدن وبلدات الغوطة الشرقية ,منذ بدء الحملة العسكرية في الثامن عشر من شهر شباط الماضي ,وصل 1623شهيداً.

 

 

 

المركز الصحفي السوري

Related posts

قوات النظام تواصل التقدم قرب بلدة معردس بريف حماه.. وتخسر آليات عسكرية

alakram

هيومن رايتس ووتش تحذر واشنطن من استخدام الفوسفور الأبيض في سوريا

ibrahim

الدفاع المدني في إدلب .. الاستمرار في حملات التوعية

ريم حداد

اترك تعليقاً