أهداف ميسي تتجاوز ما سجله فريق خلال عقد

Image default
رياضة

بينما يكافح ستوك سيتي للهروب من شبح الهبوط من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ) ذكرت تقارير صحفية أن نجم برشلونة ليونيل ميسي سجل لوحده مع الفريق الكتالوني أكثر مما أحرزه فريق ستوك سيتي في العقد الأخير.

وقدم النجم الأرجنتيني أداء رائعا في مباراة برشلونة الأخيرة ضد تشلسي برسم إياب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، إذ هز نجم “البلوغرانا” الشباك مرتين ومرر كرة الهدف الثاني إلى زميله عثمان ديمبلي الذي بدأ يتأقلم تدريجيا مع طريقة لعب الفريق الكتالوني.

وغالبا ما يتصدر ميسي دائما عناوين الصحف التي تتغنى بموهبة الفائز بخمس كرات ذهبية، حيث ساعدت مهارات وأهداف “البرغوث” فريقه (البرسا) في الفوز بالعديد من الألقاب القارية والمحلية.

وفي لقاء أتليتكو مدريد بالدوري، سجل ميسي هدفا رائعا ليصل إلى الهدف 600 في مسيرته الكروية، وهو رقم كبير لم تصل إليه حتى بعض الفرق الكروية.

وبهذا الصدد، ذكر موقع جريدة “ذا صن” البريطانية أن أهداف ميسي تتجاوز ما سجله ستوك سيتي بالعقد الأخير، وأضاف أن “البرغوث” سجل 445 هدفا منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2010، في حين هز ستوك سيتي بأكمله شباك الخصوم 444 مرة.

وأوضح الموقع البريطاني أن ميسي لعب منذ سنة 2010 مباريات أكثر من ستوك سيتي حيث خاض 441 مباراة، بينما بلغت مباريات الفريق الإنجليزي 378 مباراة فقط. وأضاف “ذا صن” أن الفضل في ذلك يعود إلى مشاركة برشلونة في العديد من المنافسات ووصوله دائما إلى الأدوار المتقدمة.

وبحسب نفس المصدر، لم يُحرز أي لاعب من ستوك سيتي أكثر من 14 هدفا في موسم واحد منذ سنة 2010، بينما سجل ميسي لوحده الموسم الكروي 2011-2012 ما مجموعه 73 هدفا.

يُشار إلى أن ميسي يعتلي صدارة هدافي الدوري برصيد 24 هدفا، كما سجل ستة أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا، فضلا عن ثلاثة أهداف في كأس ملك إسبانيا.

المصدر:  الجزيرة الرياضية

Related posts

رئيس الفيفا: ميسي وحده لا يكفي

alakram

صلاح: سأكون جاهزا للمونديال

ريم حداد

بلجيكا تحصد أول بطاقة أوروبية للمونديال وإيطاليا تتطلع للنهوض من كبوتها

alakram

اترك تعليقاً