جيش الإسلام ” يُعلن قتل قائد الحملة العسكرية للنظام على الغوطة الشرقية “

Image default
تقرير خبري ريف دمشق

 

أعلن جيش الإسلام أحد أبرز الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية عن تكبيد قوات النظام خسائر في الأرواح والمعدات بينهم قيادي كبير للنظام.

وذكر رئيس هيئة أركان جيش الإسلام على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي عن قتل قائد الحملة العسكرية لقوات النظام على الغوطة الشرقية وهو ضابط برتبة عميد ركن بالإضافة إلى 70 عنصر من المهاجمين وأسر 14 أخرين كما أسفرت الاشتباكات عن تدمير دبابة واغتنام أخرى من طراز T72 بالإضافة لتدمير العربة الجسرية لقوات النظام MT55 أثناء محاولة عبور ممر مائي على جبهة حوش الضواهرة في منطقة المرج في الغوطة.

وأظهرت مقاطع مصورة سيطرت الثوار على دبابة من طراز T72 بالاشتباكات التي دارت بين الثوار وقوات النظام على محور قرية الزريقية في الغوطة الشرقية خلال محاولتها التقدم على نقاط الثوار في المنطقة.

وعزت صفحات الحرس الجمهوري التابعة لقوات النظام خسائرها على يد الثوار لهذا اليوم بحصول تخاذل من باقي القوات التي شاركت في اقتحام الغوطة الشرقية لهذا اليوم من محور الزريقية وحوش الضواهرة والنشابية التي تتوزع شرق الغوطة ليحصل تقدم من قوات الحرس الجمهوري على أحد محاور فيما امتنعت باقي القوات الأخرى من التقدم بحجة وجود ألغام ماسمح لمقاتلي المعارضة بالالتفاف ومحاصرة مجموعات للحرس الجمهوري ووقوع عناصره بين قتيل وجريح وآخرين في الأسر.

وبث ناشطون في وقت سابق من هذا اليوم, صوراً تظهر قتلى وجرحى من قوات النظام, وأسرى آخرين بالاشتباكات, التي دارت مع الثوار في الغوطة الشرقية.

المركز الصحفي السوري

Related posts

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية

alakram

إصابة سيدة وأطفالها الثلاثة بانفجار لغم في محيط بلدة أطمة شمال إدلب

ibrahim

قصف عنيف يطال محوري جوبر وعين ترما شرق العاصمة دمشق

ibrahim

اترك تعليقاً