تعزيزات عسكرية تركية إلى الحدود مع سورية ….و مسؤول إيراني يكشف مشاركة علماء دين إيرانيين في الحرب السورية

 

لا تزال تركيا ترسل التعزيزات العسكرية والآليات الثقيلة إلى الحدود السورية التركية

ونقلت وكالة الأناضول أن الجيش التركي أرسل اليوم 20 دبابة إلى الحدود السورية بولاية هاتاي التركية ضمن سياق التحضيرات الحثيثة التي تعمل عليها تركيا لشن عمليتها العسكرية ضد الوحدات الكردية في عفرين.

وكان مجلس الأمن القومي التركي قد عقد اليوم جلسة خاصة لمناقشة العملية الوشيكة في عفرين، يأتي ذلك بعد يم من تصريح المتحدث باسم التحالف الدولي بأن عفرين ليست ضمن اهتمامات قوات التحالف فيما يبدو أنه ضوء أخضر لتركيا ببدء عمليتها هناك.

 

مسؤول إيراني يكشف مشاركة علماء دين إيرانيين في الحرب السورية

كشف مسؤول إيراني اليوم الأربعاء عن مشاركة رجال دين إيرانيين في الحرب السورية إلى جانب قواتها العسكرية.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن العميد غلام حسين برو رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في إيران خلال مراسم لعلماء الدين في سيستان وبلوجستان أن 30 شهيدا من علماء الدين الإيرانيين سقطوا في سوريا خلال مشاركتهم الدفاع عن مراقد أهل البيت إلى جانب أخوتهم العسكريين هناك.

ووصف القيادي الإيراني هؤلاء بالنجم الذي يهتدي به الشعب في الليالي الظلماء وقدسية رسالتهم في الحفاظ على الدين جعلهم ينالون مرتبة الشهيد الأول الذي يسقط في أرض المعركة.

مضيفاً أن سقوط 17 ألف رجل دين في الحرب العراقي الإيرانية بين عامي 1988-1980 كان كفيلاً بأنهم أدوا دينهم للنظام وتدخلنا في سوريا والعراق في الفترة الأخيرة كان بدافع الدفاع عن المراقد والمقدسات الدينية.

 

المركز الصحفي السوري