” واغنر ” الروسية تخسر اثنين من عسكرييها في 48 ساعة الماضية بدير الزور

Image default
أخبار محليّة

أعلنت وسائل إعلام روسية عن مقتل عسكري روسي في الاشتباكات الدائرة مع مقاتلي تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

 

وأعلنت صفحات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت عن مقتل الجندي ” ديداييف أليكسي ” في معارك دير الزور الشرقي وذلك بعد ساعات من الإعلان عن مقتل الجندي الصربي ” دينيس سالوف ” والذي يعمل لصالح شركة واغنر أيضاً بالاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وميليشياته من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة ثانية بريف دير الزور الشرقي.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن المركز الرئيسي لشركة واغنر الروسية في سورية هو شرق حمص وتحديداً 40 كم غرب ” حقل حيان ” بعد أن أوكل إليها مهمة حماية حقل حيان في آب الماضي .

 

يتلقى منتسبو الشركة مبلغ 4 آلاف دولار بعدما كانوا يتقاضون مبلغ 5 آلاف دولار بداية قدومهم إلى سورية عام 2013 حيث كانت تتولى مهمة حفظ مطارات النظام قبل أن يتم تقسيمها إلى ستة سرايا بتعداد 3 آلاف مقاتل تقاتل 4 سرايا وترسل سريتين للراحة في روسيا ثم يتم التبديل كل 3 أشهر.

 

 

يتم تجنيد وتدريب منتسبو واغنر في قرية ” مولينكو ” في مقاطعة كراسنودار في روسيا حيث مقر اللواء العاشر قوات خاصة تابعة لوكالة الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع الروسية يدير الشركة ” ديمتري اوتكين ” ويلقب باسم ” واغنر ” خدم سابقاً في القوات الخاصة التابعة لوكالة الاستخبارات في وزارة الدفاع.

 

شاركت ” واغنر ” بالاشتباكات التي دارت في ريف حمص بشكل كبير وفي اللاذقية وريف حماه الشرقي قبل أن يتم إرسالها مؤخراً للقتال ضد تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

 

المركز الصحفي السوري

Related posts

بعد تحذيرات واشنطن ” قوات النظام تبدأ بإخلاء مدينة الميادين شرق دير الزور “

ريم حداد

59 نقطة قصف في سوريا منذ صباح اليوم

alakram

 قرار بمنع الاتجار بالقمح والطحين في الغوطة الشرقية

alakram

اترك تعليقاً