مسؤول روسي: تركيا ستستلم “إس-400” في 2019

Image default
أخبار دوليّة

رجحت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري أن يبدأ تسليم صواريخ “إس-400” لتركيا في الفترة بين عامي 2019 و2020.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة الروسية، في حديث على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2017: “إن العقود المبرمة مع الجانب التركي تنص على أن يبدأ توريد “إس-400″ لأنقرة في الفترة بين عامي 2019 و2020”.

وحول نقل تكنولوجيا هذه الصواريخ وتوطين صناعتها في تركيا، أوضح المصدر الروسي أن “القضايا المتعلقة بالتعاون التكنولوجي تتطلب مشاورات وموافقات إضافية”.

كان وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أعلن في مطلع الأسبوع الحالي أن أنقرة استكملت شراء صواريخ (إس-400) الروسية، ولم يتبق سوى بعض التفاصيل.

يذكر أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن أخيرا استعداد بلاده للتخلي عن الصواريخ الروسية، إذا ما رفضت موسكو الإفصاح عن تكنولوجياتها وإطلاق إنتاجها المشترك في تركيا، مؤكدا أن الرئيس فلاديمير بوتين شخصيا قد أشار إلى إمكانية اتخاذ موسكو وأنقرة الخطوات الثنائية اللازمة لتصنيع هذه الصواريخ في تركيا.

ونفى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ما يشاع حول تعثر صفقة الصواريخ، وجدد التأكيد على التزام البلدين بها، مشيرا إلى أن بلاده لن تكتفي بـ”إس-400″، بل ستسعى للحصول من روسيا على “إس-500” كذلك، وأن المرحلة الحالية من التعاون بين الجانبين لا تشمل سوى “استيراد هذه الصواريخ”، على أن يصار لاحقا لبحث قضية تصنيعها المشترك.

ترك برس

Related posts

الناتو: تركيا أكثر البلدات تضررا من تنظيم الدولة

alakram

غارات أمريكية على مواقع لـ”القاعدة” جنوب شرقي اليمن

alakram

أردوغان ” يلتقي بالرئيس الاوكراني بورشينكو “

ريم حداد

اترك تعليقاً