مجزرة بقصف عراقي وغارات للطيران على ريف دير الزور الشرقي

0 6

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبتها القوات العراقية وقصف الطيران الحربي بريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الماضية إلى 11 مدني مع سماع دوي انفجارت ضخمة منذ ساعات الفجر الأولى.

وأفاد مراسل فرات بوست بارتفاع حصيلة قصف الطيران الحربي على بلدة السيال في ريف البوكمال إلى خمسة شهداء وعدد من الجرحى واستشهاد ثلاثة مدنيين بغارات مماثلة على قرية السويعية وقصف مدفعي عراقي أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين على قرية الهري قرب الحدود.

 

من جانب آخر تعرضت مدينة البوكمال مساء أمس لقصف جوي عنيف استهدف منطقة البساتين والحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وحي المساكن بالقرب من أمن الدولة سابقاً ومبنى شعبة الحزب وشارع النوفتيه وورود أنباء عن سقوط شهداء وجرحى وتدمير عدد من منازل المدنيين والمحال التجارية.

 

وذكر الإعلام الحربي التابع لقوات النظام الأربعاء عن تقدم قواته باتجاه البوكمال لمسافة 11 كيلو متر شرق المحطة الثانية t2 بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة بعد أيام من انطلاق عملية فجر 3 شرقي منطقة حميمة وجنوبي دير الزور بمشاركة ميليشيات إيرانية بالتزامن مع انطلاق معركة مماثلة على الطرف المقابل من الحدود للسيطرة على مدينة القائم الحدودية.

وتعول إيران على مدينة البوكمال كونها صلة الوصل بين العراق وسورية وذلك بهدف فتح ممر بري لها من طهران للعراق ثم الأراضي السورية وبيروت عبر البوكمال.

 

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.