مقتل قائد اللواء 61 التابع للبحرية الروسية متأثراً بإصابته بقصف تنظيم الدولة في دير الزور

0 10

أفادت مواقع إعلامية بمقتل ثاني رتبة عسكرية روسية بعد اللواء فاليري أسابوف بقصف تنظيم الدولة قبل عدة أيام استهدف غرفة عمليات القوات الروسية في محيط مدينة دير الزور.

وعرض موقع نورس للدراسات مصرع العقيد فاليري فيديانين قائد اللواء 61 مشاة التابع للبحرية الروسية اليوم الأحد متاُثراً بإصابته في أحد مشافي موسكو بقصف سابق من تنظيم الدولة استهدف غرفة عملية القوات الروسية في محيط مدينة دير الزور في ال 23 من هذا الشهر.

وبحسب المصادر فإن فيديانيين ثالث رتبة عسكرية رفيعة من البحرية الروسية يسقط في سورية بعد التدخل الروسي إلى جانب قوات النظام وقد قتل في وقت سابق كل من الكسندر بوزينيتش عام 2015 بصاروخ تاو و سيرجي بوردوف عام 2017 بهجوم مماثل باشتباكات مع الفصائل العسكرية.

وقد شيعت موسكو الأربعاء الماضي اللواء فاليري أسابوف الذي قتل بقصف استهدف القوات الروسية وتسبب أيضاً بمقتل المترجم الخاص للجنرال أسابوف واثنين آخرين من العسكريين الروس بقصف من مقاتلي تنظيم الدولة استهدف مواقع القوات الروسية في مركز قيادة للقوات الروسية وقوات النظام في محيط مدينة دير الزور في ال 23 من هذا الشهر.

وقال رئيس الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسموف إن اللواء أسابوف الذي قتل في دير الزور قدم مساعدات لاتقدر بثمن لقوات النظام.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.