اتفاق إيراني-عراقي لمقاضاة أمريكا بسبب اغتيال سليماني

0 729

 

أفادت وكالة “إرنا” الإيرانية بأن مسؤولين في إيران والعراق، اتفقوا على إنشاء لجنة مشتركة لملاحقة المتورطين في اغتيال “قاسم سليماني”.

وجاء هذا الاتفاق، حسب الوكالة، أثناء اجتماع عقد اليوم الأحد، بين مساعد وزير العدل الإيراني “محمود عباسي”، ونائب المدعي العام العراقي، “ضاري جابر فرهود”، ومدير دائرة شؤون حقوق الإنسان والتعاون الدولي في وزارة العدل العراقية، “كامل أمين هاشم”.

وأكد عباسي أن اغتيال سليماني والمهندس “ستتم متابعته قضائياً من قبل إيران والعراق في المحافل الدولية”، وتقدم باقتراح تشكيل لجنة مشتركة بين الدولتين لـ”المتابعة القانونية والقضائية” في القضية.

من جانبه، صرح نائب مساعد المدعي العام العراقي بأن الجهاز القضائي العراقي “تابع ومنذ الوهلة الأولى” موضوع التحقيق في اغتيال سليماني ورفاقه، مؤكداً أن اقتراح مساعد وزير العدل العراقي بشأن تشكيل اللجنة المشتركة “قابل للنقاش والمتابعة”.

يذكر أن “قاسم سليماني” قتل في وقت متأخر من الثاني من شهر كانون الثاني الماضي، بعد هبوط طائرته في مطار بغداد باستهداف السيارات التي كان يستقلها مع مجموعة من قادة الميليشيات بصواريخ من طائرات أمريكية، أدت لمقتله مع مجموعة من قادة الميلشيات الإيرانية والعراقية.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.