المعهد السوري للإعلام ينهي دورة إعلامية لناشطات في الغوطة الشرقية

Image default
المعهد السوري للاعلام

 

 

أنهى المعهد السوري للإعلام التابع للمركز الصحفي السوري، قبل أيام، دورة تدريبية عبر الإنترنت لناشطات في الغوطة الشرقية المحاصرة في مبادئ الصحافة والإعلام، بالتنسيق مع جمعية دعم الإعلام الحر “ASML” لمدة 12 يوماً، على مدار أربع ساعات يومياً.

تمت الدورة بالتنسيق مع مركز “ASUS” بمدينة دوما في الغوطة الشرقية، الذي أمّن القاعة والمعدات والمستلزمات اللوجستية للناشطات خلال الدورة التدريبية، التي تمت عبر برنامج “ويبكس”، بإشراف المدرب الصحفي الأستاذ “أكرم الأحمد” مدير المركز الصحفي السوري.
 

 

شملت الدورة 14 ناشطة، تحدث فيها عن أخلاقيات العمل الصحفي، وكيفية كتابة الخبر والتقرير الصحفي، والتقرير التلفزيوني من ناحية التصوير والإنتاج.

كما هدفت هذه الدورة لرفع مستوى النشطاء الإعلاميين وسد الثغرة في تدريب النشطاء الذين يستحيل الوصول إليهم في المناطق المحاصرة، لرفد المؤسسات الإعلامية بكوادر مهنية مدرّبة وملتزمة بأخلاقيات المهنة وأدبيات العمل الصحفي، ومع انتهاء هذه الدورة استطاعت الناشطات من إنتاج تقارير صحفية وتلفزيونية تم تصنيفها بأنها جيدة وملتزمة بالمهنية.

تعتبر هذه الدورة هي الـ45 للمركز الصحفي السوري، والعاشرة لعام 2017، وحسب خطة المركز لهذا العام سيتم تنفيذ 17 دورة إعلامية، إضافة إلى دورات مع بعض المنظمات.

يذكر أن هذه الدورة هي الثالثة من نوعها عبر برنامج “ويبكس”، فقد نفذ المعهد دورتين سابقتين استهدفتا نشطاء في مناطق سيطرة النظام وتنظيم الدولة عام 2015.

المركز الصحفي السوري

Related posts

كيف أكون صحفياً جيداً ؟

alakram

لكل صحفي وإعلامي يسعى للمهنية أدوات وبرامج التحقق

maintenance

“المركز الصحفي السوري” يجري تدريباتٍ صحفية لناشطات في جنوبي تركيا

alakram

اترك تعليقاً