عناصر من تنظيم الدولة تتسلل إلى الشدادي في الحسكة والتحالف الدولي يتدخل ويقصف المدنيين

0 12

قامت عناصر تنظيم الدولة أمس الأحد، بالتسلل إلى مدينة الشدادي في الحسكة شمال شرق سوريا، ما أدى إلى اشتباكات مع وحدات (ب ي د) انتهت بتدخل طائرات التحالف باستهداف المنطقة ما أسفر عن وقوع العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

وقالت وكالة ‹أعماق› المقربة من تنظيم الدولة في بيان مقتضب “هجوم انغماسي لمقاتلي التنظيم يستهدف مواقع ل بي كي كي في مينة الشدادي” دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأضافت إلى أن أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من قتل 10 من المتسللين وقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية قبل أن تقصف طائرات التحالف موقع تمركز المتسللين وتقضي عليهم.

وذكر ناشطون أن طيران التحالف ارتكب مجزرةً ظهر الأحد في قرية العلوة (الجلال) جنوب شرق مدينة الشدادي، قضى على إثرها خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال”.

وفي سياق متصل قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة”، إن 12 مدنيا من عائلة واحدة قتلوا في قصف أمريكي على قرية “تل الجاير” شرق مدينة الشدادي قرب الحدود السورية العراقية.

يذكر أن المنطقة ذاتها تتعرض لقصف من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، حيث استشهد خلال الشهرين الماضيين 14 مدنيا، بينهم 10 في قصف للتحالف على قرية المناخ و4 في قصف على سوق تجاري بقرية الدشيشة.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.