بدأت اليوم الأحد دورة تدريبة لناشطات سوريات في مدينة إدلب في قاعة المعهد السوري للإعلام, التابع للمركز الصحفي السوري, وتأتي هذه الدورة ضمن إطار التعاون بين المعهد ومنظمة Asml/Syria.

انطلقت صباح اليوم, دورة تدريبية لناشطات إعلامية في مدينة إدلب, وحاضر فيها مدير المعهد السوري للإعلام الصحفي الأستاذ “أكرم الأحمد”, حيث تمحورت الدورة عن اخلاقيات العمل الصحفي ومبادئه, بالإضافة للخبر الصحفي والتصوير ومدة الدورة 36 ساعة تدريبية موزعة على مدة 6 أيام.

ويشارك في الدورة 15 متدربة, سوف يتم توزيع شهادات حضور عليهن من قبل المعهد السوري للإعلام في نهاية الدورة, وتأتي الدورة ضمن إطار التعاون بين المعهد ومنظمة Asml/Syria المختصة في “تمكين المرأة”, عبر وسائل الإعلام (تدريب صحفيات مبتدئات).

ولم تكن هذه الدورة هي الأولى من نوعها, بالتنسيق والتعاون مع منظمة Asml/Syria, فقد سبقتها دورة إعلامية, انتهت الأسبوع الماضي ودرب المعهد خلالها 16 متدربة.

يشار إلى أن المركز الصحفي والمعهد السوري للإعلام, قد قدموا عدة دورات مشابهة فيما يخص المبادئ الصحفية والتقارير التلفزيونية في الشمال السوري, درب خلالها عشرات النشطاء والناشطات على العمل الإعلامي, ضمن خطة رفع المستوى الإعلامي للشباب السوري في ظل الوضع الراهن, الذي يحتاج لتغطية أحداث البلاد ونقل الواقع بحرفية ومصداقية تامة.

المركز الصحفي السوري