تقدم للفصائل العسكرية بحي المنشية على حساب النظام والأخير يرد بقصف هيستيري

0 13

أحرز الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص, اليوم الأحد, تقدماً جديداً على حساب قوات النظام والميليشيات الداعمة له عبر السيطرة على حاجزي “اللاعبين والسيرتيل” في حي المنشية في منطقة درعا البلد بعد اشتباكات مع قوات النظام صاحبه انهيار شديد وهروب جماعي للميليشيات.

يأتي ذلك بعد تمكن الثوار في وقت سابق من السيطرة على حاجزي السلوم والبنايات, إضافة للسيطرة على 47 كتلة سكنية في الحي فضلاً عن تمكنهم من قتل وأسر عدد من عناصر النظام بينهم ثلاثة ضباط قادة و 2 صف ضباط و 5 جنود إضافة لمقتل ثمانية عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وآخرين ما يزالون تحت الركام.

كما أسفرت الاشتباكات عن تدمير (p10) ودبابة بصاروخ تاو ومع تقدم الثوار في الحي تم أسر أربعة عناصر بين صف ضباط ومجند، مقابل ذلك جدد الطيران الروسي اليوم غاراته الجوية مستهدفاً مناطق متفرقة في المدينة استهدف خلالها درعا البلد بثلاث غارات جوية ومنطقة غرز بغارة واحدة, إضافة لقصف قوات النظام بقذائف الهاون أحياء درعا البلد.

يأتي ذلك بعد ساعات من قيام الطيران الروسي باستهداف مشفى نبض حوران بغارة مزدوجة من الصواريخ الارتجاجية؛ أدت إلى دمار كبير في المشفى وخروجه بشكل كامل عن الخدمة وارتقاء أحد كوادره إضافة إلى العديد من الجرحى.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.