مجزرة ترتكبها طائرات التحالف الدولي تودي بحياة 40 مدنياً على نهر الفرات

0 17

يواصل طيران التحالف الدولي على مدى الأيام القليلة الماضية استهداف القوارب الصغيرة على ضفتي نهر الفرات موقعاً شهداء وجرحى من المدنيين.

عثر أهالي القرى في ريف الطبقة الغربي خلال الساعات الماضية على جثث أشخاص قتلوا إثر استهداف قارب يقل 40 شخصاً بينهم أطفال ونساء من قبل طائرات التحالف الدولي قرب قرية دبسي عفنان غرب الطبقة خلال محاولتهم العبور من مناطق سيطرة تنظيم الدولة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بالطرف المقابل؛ ما أدى لغرق القارب بهم وسط النهر.

كما عثر على 7 جثث تعود لأم وأطفالها قرب قرية شعيب الذكر في ريف الرقة الغربي، فيما لايزال مصير البقية ممن كانوا على ظهر القارب مجهولاً, إذ استهدفت طائرات تابعة للتحالف الدولي بغارة جوية قارباً يحمل مدنيين لعبور نهر الفرات أدت إلى شهداء وجرحى بينهم “عطا العيس ومحمود العيس”.

يتهم التحالف الدولي بتنفيذ عشرات المجازر في المنطقة خلال الأسابيع الماضية, فيما وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في أحدث تقريرلها تنفيذ 13 مجزرة في سوريا راح ضحيتها أكثر من 241 شهيداً خلال آذار الماضي وحده.

وكان طيران يرجح أنه تابع للتحالف الدولي قصف صالة للإنترنت في قرية هنيدة غرب الرقة بتمام الساعة 12 بعد منتصف الليل؛ أدى لحدوث مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيداً وعدد من الجرحى مع توقعات بارتفاع العدد لأكثر من ذلك بسبب وجود العديد من الحالات الخطرة بين المدنيين.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.