الطيران الحربي يستهدف بعدة غارات جوية مدينة زملكا في الغوطة الشرقية

0 7

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للنظام وحليفته روسيا, صباح اليوم الأحد, بعدة غارات جوية الأبنية السكنية بمدينة زملكا في الغوطة الشرقية.

استمراراً للحملة الجوية المكثفة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعد فشل النظام المتوالي في اقتحام الغوطة، فقد استهدف الطيران الحربي, اليوم الأحد, بعدة غارات جوية الأحياء السكنية بمدينة زملكا في الغوطة الشرقية, فيما أعلنت فرق الدفاع المدني العاملة في المنطقة أن دماراً كبيراً لحق بالأبنية السكنية, إضافة إلى إصابة العشرات من المدنيين بجروح, فيما لاتزال فرق الدفاع المدني تعمل على إنقاذ العالقين تحت الأنقاض وإخلاء المنطقة التي تعرضت للقصف.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف أحياء دمشق الشرقية “القابون وبرزة” خاصة بعد فشل قوات النظام المدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية بالتقدم على حساب الثوار داخل الأحياء الشرقية على الرغم من القصف المكثف الذي استهدف المنطقة وتسبب باندلاع حرائق كبيرة، أمس السبت.

الجدير ذكره أن الطيران الحربي الروسي والسوري ارتكب عشرات المجازر بحق المدنيين في الغوطة الشرقية؛ إثر القصف الهمجي على الأبنية السكنية كان آخرها, الاثنين الماضي, فقد ارتكبت طائرات النظام وحليفته روسيا 3 مجازر بحق المدنيين؛ أدت إلى استشهاد32 مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء: 22 شهيداً منهم في دوما و5 شهداء في سقبا و5 شهداء في حي جوبر الدمشقي.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.