تركيا تغلق معبر باب الهوى مع سوريا حتى إشعارٍ آخر

0 24

أعلن الجانب التركي لمعبر باب الهوى, صباح اليوم الخميس, عن إغلاقه للمعبر الحدودي مع الجانب السوري حتى إشعار آخر دون ذكر أي تفصيل عن السبب.

بعد إصدار الجانب التركي لأمر إغلاق معبر باب الهوى بين تركيا وسوريا حتى إشعار آخر، أعلنت إدارة الجانب السوري وقف جميع العمليات من خلال المعبر وأن الإغلاق لم يتم الإفصاح عنه من قبل الجانب التركي بل جاء بشكل مفاجئ، دون أن يتم إبلاغنا بذلك.

يعتبر معبر باب الهوى شريان الحياة لمحافظة إدلب المحررة الذي يسمح للسوريين بالخروج للقيام بأعمالهم التجارية مع باقي الدول, إضافة إلى دخول المرضى لتلقي العلاج في المشافي التركية.

مع العلم أنه قد تم إغلاق المعبر لأكثر من مرة لأسباب أمنية إلّا أن الجانب التركي كان يفصح عن سبب الإغلاق في كل مرة، فيما تقوم الجاندرما التركية بإغلاق كامل الطرق الإنسانية التي فتحتها مع بداية الثورة السورية, كما أنها تعمل على إكمال الجدار العازل بين سوريا وتركيا وسط حراسة مشددة, تستخدم فيها قوات حرس الحدود “الأتراك” الرصاص الحيّ في استهداف من يحاول العبور إلى أراضيها.

الجدير بالذكر أن تركيا أعلنت, أمس الأربعاء, عن انتهاء عملية درع الفرات التي دعمت فيها قوات الجيش الحر ؛ للسيطرة على ريف حلب الشمالي وإبعاد تنظيم الدولة عن الحدود التركية، في وقت تستعد فيه الحكومة التركية للبدء بعملية الاستفتاء على تغييرات الدستور التركي التي ستبدأ منتصف نيسان المقبل.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.