الخارجية الروسية: شرط رحيل الأسد يوقف العملية السياسية!!

0 9

في إطار تمسكها برأس النظام السوري لتحقيق مصالحها في الداخل السوري، الخارجية الروسية تعلن, اليوم الخميس, أن رحيل الأسد عن سوريا سيوقف العملية السياسية.

بعد تصريح مندوبة أمريكا الدائمة في الأمم المتحدة “نيكي هالي” بضرورة إبعاد الأسد عن الحكم وإخراج إيران من سوريا للوصول إلى حل سياسي، جاء الرد الروسي, ظهر اليوم الخميس, على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” بمؤتمر صحفي في موسكو قائلة:” الحديث عن رحيل الأسد يتناقض مع حق السوريين في تحديد مستقبلهم، بما في ذلك اختيار قيادتهم التي ستقودهم إلى المستقبل”.

خاصة أن المطالبة برحيل الأسد جاءت على لسان وزير الخارجية الفرنسي “جان مارك إيرولت”، ما دفع”زاخاروفا” للقول:” اشتراط باريس إيصال المساعدات إلى سوريا برحيل رئيسها الأسد أمر غير معقول”، مشيرة إلى أن روسيا مستعدة للتعاون بشكل متساوٍ مع أي جهة تريد إيجاد حل سياسي في سوريا.

الجدير بالذكر أن وفد المعارضة السورية رفض الذهاب إلى أستانا3 منتصف آذار الجاري؛ نظراً للدعم الروسي اللامتناهي لإبقاء الأسد وإجبار المعارضة على التراجع بما في ذلك استمرارها في قصف المدنيين بمناطق المعارضة السورية, على الرغم من توقيع اتفاق أنقرة نهاية العام الماضي لوقف إطلاق النار وضمان روسيا بذلك.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.