لينوفو تطلق أول حاسب محمول في العالم مزود بشاشتين… ومايكروسوفت تستعد لطرح تحديث لنظام ويندوز 10

0 706

في ظل التقدم والتطور السريع في عالم التكنولوجيا والتنافس الكبير بين الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الذكية، يمكن أن يصبح الخيال حقيقة!

كشفت شركة لينوفو الصينية النقاب خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر برلين التجاري IFA 2018 عن مجموعة من أجهزة حواسيب علامتها التجارية يوجا Yoga، بما في ذلك أنحف وأخف جهاز حاسب محمول بشاشة مزدوجة مع الحبر الإلكتروني E Ink Yoga Book C930، إلى جانب إعلانها عن جهاز كروم بوك جديد وجهاز محمول يعمل بنظام ويندوز ومعالجات Snapdragon من كوالكوم Lenovo Yoga C630، وبعض أجهزة المنزل الذكي، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتحاول لينوفو من خلال جهاز Lenovo Yoga Book C930 إعادة كتابة القواعد الإنتاجية ضمن الأجهزة المحمولة عبر توفيرها شاشتي عرض، بما في ذلك واحدة متعددة الاستعلامات داعمة للحبر الإلكتروني E Ink قابلة للتحول إلى لوحة مفاتيح ديناميكية قابلة للتخصيص مع دعم للغات متعددة لكتابة بريد إلكتروني أو تقرير أو تتحول إلى مفكرة رقمية يمكن استخدامها مع أحدث قلم إلكتروني يعمل بتقنية البلوتوث مع تقنية Wacom، حسب المصدر.

كما يمكن تحويلها إلى شكل الحبر الإلكتروني عند استخدام الجهاز لفترة زمنية طويلة من أجل مراجعة الوثائق، مما يوفر الضغط على عينيك، حيث يسير الجهاز على خطى جهاز Yoga Book A12، وهو جهاز قابل للتحويل عرضته الشركة خلال مؤتمر IFA 2016، حيث تخلت لينوفو عن لوحة المفاتيح halo المستخدمة في ذلك الحاسب Yoga Book، واستبدلتها بالحبر الإلكتروني E-ink التي تتحول من لوحة المفاتيح إلى لوحة رسم وقارئ إلكتروني.
وفي تحديثاتها المستمرة الشركة العالمية مايكروسوفت أصدرت التحديث الأساسي لويندوز 10 بعد عدة أشهر من إصدار التحديث الذي أخذ اسم “تحديث أبريل 2018”.
وتستعد الشركة لطرح التحديث الرئيسي التالي من نظامها التشغيلي ويندوز 10، وتبعًا لذلك فقد أعلنت الشركة رسمياً عن اسم هذا التحديث، والذي كان يطلق عليه سابقًا الاسم الرمزي Redstone 5، بحيث أطلقت عليه اسم “Windows 10 October 2018 Update”، والذي من المفترض أن يصل في وقت ما من شهر أكتوبر/تشرين الأول، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.
وتعتبر الشركة ويندوز 10 بمثابة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيلي، مما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات، ومن المفترض أن يتضمن التحديث عددًا من الميزات الجديدة للأجهزة مثل حافظة سحابية جديدة تتم مزامنتها عبر الأجهزة ومتصفح ملفات بثيم داكن وأداة اقتصاص محدثة وإصدار جديد من تطبيق المفكرة، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على متصفح الويب إيدج Microsoft Edge ومعلومات الأداء في شريط ألعاب إكس بوكس Xbox.

وتأتي تسمية التحديث الجديد بعد إطلاقها التحديث الرئيسي المسمى Windows 10 April 2018 في وقت سابق من هذا العام، ويتوقع أن تستكمل مايكروسوفت تطوير تحديث أكتوبر Windows 10 October 2018 Update بحلول نهاية شهر سبتمبر/أيلول، ويجب توفيره لمطوري ويندوز ضمن برنامج ويندوز إنسايدر Windows Insiders في أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول، على أن يكون متاحًا بعد ذلك للمستهلكين العاديين.

تكنولوجيا ….إبراهيم….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.