وزارة الصحة .. تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المنشآت الصحية التي تتعرض للقصف

0 16

طالبت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة الأحد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها تجاه المنشآت الصحية التي تقدم خدماتها للمدنيين للحيلولة دون تدميرها من قبل النظام .

وفي بيان دعت كافة منظمات حقوق الإنسان وهيئات الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية ومنظمات المجتمع المدني والدول أصحاب القرار في الملف السوري، لتحمل مسؤولياتها إزاء حملة القصف التي تتعرض لها المنشآت الحيوية في الشمال المحرر، والتي تستهدف بشكل مباشر المنشآت الصحية وفرق الإسعاف والدفاع المدني، ناهيك عن استهداف الأفران والمساجد والمدارس والأسواق منذ قرابة الشهرين، والتي ارتفعت وتيرتها بشكل كبير في الآونة، آخرها أمس السبت تعرض منظومة الإسعاف والدفاع المدني ومشفى الحياة والتوليد وبنك الدم في سراقب للقصف الممنهج من الطيران .

و وصف البيان حملة القصف على المدنيين في المحرر بأفعال لم يرتكبها أي مجرم عبر تاريخ البشرية في خرق مستمر و واضح للقانون الدولي الإنساني .

وكان فريق الاستجابة وثق في تقرير السبت استشهاد 101 مدني، قضوا خلال حملة القصف على المدنيين في المنطقة منزوعة السلاح، منذ بداية شباط الماضي .

و وثق الفريق فرار 14226 ألف عائلة من المنطقة بسبب عمليات القصف الجوي والصاروخي من ثكنات النظام على تخوم المنطقة منزوعة السلاح .

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.