4 شهداء بحي مساكن هنانو بحلب.. وقوات النظام تشن هجوماً واسعاً على الحي

0 10

جددت قوات النظام ومليشيات موالية اليوم السبت هجومهاً على حي مساكن هنانو شمال شرقي حلب المحاصرة, وسط تمهيد مكثف من الطيران الحربي والمدفعية على منازل المدنيين بالحي, خلفت شهداء وجرحى.

وقالت مصادر ميدانية، إن الطيران الحربي استهدفت حي مساكن هنانو بالقنابل العنقودية، ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين وعدد من الجرحى, فضلاً عن تحليق متواصل من الطيران المروحي الذي جدد استهداف الحي بغاز الكلور, تزامناً مع هجوم عنيف شنته قوات النظام منذ صباح اليوم.

وفي هذا الشأن دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل فتح حلب وقوات النظام المدعومة بمليشيات لواء القدس على محور حي مساكن هنانو وأرض الحمرا المجاور للحي, وتمكن الثوار خلاله من صد الهجوم وتكبيد قوات النظام خسائر بشرية في صفوف قواته بعد استهدافهم بالصواريخ وقذائف الهاون ما اضطرها على التراجع.

ويوم أمس تمكن الثوار من استعادة معظم النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام داخل حي مساكن هنانو، بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين، إثر هجوم معاكس شنه الثوار واستعادوا خلاله مبنى البلدية والميتم ومنطقة الاستيراد وعدد كتل أبنية, وسط خسائر بشرية لقوات النظام بينهم ضباط برتب عالية.

ويأتي هذا الهجوم مع قصف مكثف على مساكن هنانو, رداً على خسائر لقوات النظام خلال اليومين السابقين على هذه الجبهة, حيث تمكن الثوار من قتل قائد الحملة المقدم “وائل فتوف” وعدد كبير من عناصره، حسب صفحات موالية للنظام السوري.

 

 

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.