الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 يوضح حقيقة مشاركة عُمان والكويت بالتنظيم

0 112

أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم (مونديال قطر 2022) أن كل الأخبار المتداولة حاليا بشأن إمكانية مشاركة سلطنة عُمان ودولة الكويت للدوحة في تنظيم المونديال لاتزال في حيز المشاورات، ولم يُتخذ القرار النهائي في هذا الأمر بعد.

وجاءت هذه الأنباء -يقول الخاطر- بعد قيام مسؤولي الاتحاد الدولي (فيفا) بمخاطبة مسقط والكويت لبحث إمكانية مشاركتهما في استضافة البطولة مع الدوحة تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة من 32 إلى 48 منتخبا.

وأضاف الخاطر أن الفيفا مازال في مناقشات مستمرة، ويقوم بإعداد دراسة جدوى لمعرفة العائد من زيادة عدد المنتخبات، وأن هذه المناقشات ستتواصل في اجتماع مجلس الفيفا المقرر انعقاده في ميامي الشهر الجاري.

وأكد التزام دولة قطر باستضافة بطولة تمثل كل أبناء المنطقة، وتعكس القدرات والطاقات الكامنة فيها سواء كانت تلك الاستضافة في قطر أم كانت مشتركة مع أشقائها من دول المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي للمونديال المقبل “هذه المسألة (زيادة الفرق) بدأ نقاشها بموسكو على هامش اجتماعات مجلس الفيفا خلال يونيو/حزيران الماضي قبيل انطلاق كأس العالم (روسيا 2018) وهي مطروحة للنقاش على جدول أعمال هذا المجلس” الذي سينعقد يومي 14 و15 من الشهر الجاري بالولايات المتحدة “وسيتخذ قرار بشأنها استنادا لنتائج دراسة جدوى يجريها الاتحاد الدولي وبموافقة دولة قطر”.

نقلاً عن: الجزيرة

Leave A Reply

Your email address will not be published.