أسلحة أمريكية متطورة شرقي سورية والسبب..!

0 416

كشفت وسائل إعلام أميركية عن خطة تتضمن نشر وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” دبابات متطورة لضمان تأمين حقول النفط شرق سورية.

وبحسب “مجلة نيوز ويك” الأميركية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع أعلن عن خطة تتضمن إرسال 30 دبابة من طراز ابرامز المتطورة إلى شرق سورية، لتأمين حقول النفط بعد قرار ترامب الأخير المتعلق بالإبقاء على جزء من قواته هناك، لتولى مهمة حماية حقول النفط في المنطقة الشرقية، الخاضعة لسيطرة مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف المسؤول: إن نصف كتيبة قتالية من إحدى الألوية المدرعة في الجيش الأمريكية ستتولى المهمة بمشاركة مئات العسكريين الأمريكيين، لضمان عدم سيطرة النظام وروسيا وإيران على حقول النفط.

وكشف “ماراك أسير” وزير الدفاع في اجتماع أمس الجمعة، لوزراء دفاع حلف الأطلسي في بروكسل، عن مخطط زج قوات ميكانيكية للعمل إلى جانب القوات التي سيتم نشرها للحفاظ على آبار النفط.

وكان السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” كشف في وقت سابق أن مهمة تأمين حقول النفط بهدف ضمان قوة ردع أمريكية لصالح إسرائيل، وتحمّل الكلفة المالية للعسكريين الأمريكيين في المنطقة التي تعج بأكثر من 8 آلاف عسكري في العراق وسورية.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.