عشرات الشهداء والجرحى في حلب.. والنظام يستعمل صواريخ ارتجاجية لقصف المدنيين

0 4

الطيران الروسي والنظامي يشن أكثر من 180 غارة على حلب وريفها ما خلف عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء

شن الطيران الروسي اليوم الجمعة غارات بصواريخ ارتجاجية تستعمل لأول مرة في سوريا قادرة على تدمير الملاجئ الأرضية على مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، حيث استشهد 3 مدنيين من عائلة واحدة وجرح خمسة آخرين بالإضافة لوجود عالقين تحت الأنقاض، كما تعرض حي طريق الباب في حلب لقصف مماثل أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين بينهم نساء وأطفال ودمار واسع في الأبنية السكنية.

كما تعض حي الكلاسة لقصف بصواريخ مماثلة ما أدى لاستشهاد 15 مدنيا وجرح 20 وماتزال فرق الدفاع المدني تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.
كما تعرض حي المرجة للاستهداف من الطيران الروسي بالصواريخ الارتجاجية أسفر عن استشهاد ستة مدنيين بينهم طفلان وأبواهما أحدهما يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وفي حي القاطرجي أدى القصف بالصواريخ الارتجاجية من الطيران الروسي لدمار هائل في الحي وإصابة عدد من المدنيين، كما تعرض حي المواصلات لقصف مماثل أدى لاستشهاد 3 مدنيين بينهم طفلان وجرح آخرين.
في حين خرج مركز الدفاع المدني في حي الأنصاري عن الخدمة نتيجة غارات الطيران الروسي.
كما شن الطيران الحربي غارات على حي الميسر ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بالإضافة لوجود عالقين تحت الأنقاض، فيما استهدف الطيران المروحي بلدة معارة الأرتيق بالريف الشمالي بالبراميل المتفجرة.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.