شهيد وقصف مكثف على بلدة التح.. والطيران يستهدف سوقاً في جسر الشغور بريف ادلب

0 18

استهدف الطيران الروسي بأربع غارات جوية بلدة التح بريف إدلب الشرقي التابعة إدارياً لمدينة خان شيخون خلفت شهيدا ودمارا واسعا في منطقة القصف.

وأفاد مصدر خاص للمركز الصحفي السوري أن طائرة روسية شنت أربع غارات جوية بعد منتصف الليل استهدفت السوق في بلدة التح وبالقرب من دار الشفاء ومقسم البلدة, ما أدى لدمار كبير لحق بالسوق فضلاَ عن أضرار مادية كبيرة في مناطق القصف الأخرى, كما أردف المصدر أن مدنيا من حمص استشهد نتيجة القصف وجرح ستة آخرين إصابتهم متوسطة.

ويأتي هذا تزامناً مع غارات لطيران الرشاش الحربي بصواريخ c5 على مدينة خان شيخون والتي تشهد مع الريف المحيط بها قصفا مكثفا في الفترة الأخيرة, وتسبب في جرح عدد من المدنيين.

وإلى غربي إدلب شنت طائرة من نوع سوخي 24 بعد منتصف الليل غارة جوية بأربع صواريخ فراغية دفعة واحدة استهدف سوق الهال في مدينة جسر الشغور, ما خلفت دمارا كبيرا في السوق, كما استهدف طيران النظام بثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية قرية سرجة بجبل الزاوية دون أنباء عن إصابات.

ويذكر أن الطيران الروسي والسوري صعد من هجمته على ريف إدلب منذ سقوط الطائرة المروحية ومعارك مدينة حلب وأخيراً معارك ريف حماه الشمالي المحاذي لريفها الجنوبي لاسيما مدينة خان شيخون.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.