بالفيديو.. يوم ارتدى ميسي قميص برشلونة بعد توقيعه على المنديل

0 45

يحمل يوم 7 مارس/آذار ذكرى سعيدة لنادي برشلونة وعشاقه على مستوى العالم، ففي هذا اليوم عام 2001 كان الظهور الأول للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بقميص البلوغرانا في دوري الأشبال تحت 14 عاما.

ومنذ ذلك التاريخ بدأت مسيرة التألق والإنجازات التاريخية لميسي صاحب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، وما زالت الحكاية مستمرة.

فيديو مُضمّن

FIFA.com – عربي

@fifacom_ar

وقبل أن ينتهي يوم 7 مارس?
لابد وأن نتذكر بأنه قبل 18 عاما وفي مثل هذا اليوم من العام 2001
إرتدى لاعب جديد قميص برشلونة للمرة الأولى مع فريق تحت 14 سنة.
ذاك اللاعب الصغير كان ببساطة?ليونيل ميسي?? ولازالت الحكاية مستمرة⚽?
(? @FCBarcelona)

١٨١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وكان كارلوس ريكساش صاحب الفضل الأول في انضمام ميسي إلى نادي برشلونة، والذي قال في تصريحات لموقع جريدة “ذا صن” البريطانية العام الماضي إن النجم الأرجنتيني كان خجولا عندما شاهده أول مرة، وجذبه إليه امتلاكه قدما غير طبيعية. 

وأضاف ريكساش “كنت في الأرجنتين عندما أبلغوني عن صبي يدعى ميسي، فاعتقدت أنهم يتحدثون عن صبي عمره بين 18 و20 عاما، لكن فوجئت عندما أبلغوني أنه يبلغ 12 عاما”. 

وتابع اللاعب الدولي الإسباني السابق ريكساش أنه تم اتخاذ قرار بسفر الطفل “المعجزة” إلى مدينة برشلونة من أجل اختباره، والتأكد من الكلام الجيد الذي قيل عنه.

وأضاف أنه بمجرد وصوله انتاب بعض المدربين القلق من صغر جسم اللاعب مقارنة بعمره.

وأوضح أنه نظمت مباراة بهدف اكتشاف موهبة ميسي الحقيقية التي ظهرت بوضوح في تلك المباراة التي سجل فيها هدفا. 

وقال “كانت لدى ميسي قدرة غير طبيعية، كل شيء غريزي، لقد ولد من أجل لعب كرة القدم، وقلت يجب التوقيع معه، هذا الطفل من عالم آخر”.

في المقابل، أشار ريكساش إلى أن القوانين الأوروبية كانت تصعب التعاقد مع لاعب غير أوروبي، مما أفقد والد ميسي صبره بسبب تأخر توقيع العقد مع ابنه، وأخبره أنه على وشك الرحيل لأنه شعر بأنهم يحاربونه، وقال “لقد أعطيته كلمتي بأننا سنوقع مع ميسي، ثم طلبت من نادل المطعم أن يأتيني بمنديل طعام كتب عليه أول عقد مع ميسي”.

نقلاً عن: الجزيرة

Leave A Reply

Your email address will not be published.