إشتداد حدة المعارك في ريف حلب.. ومعارك كر وفر في الساحل السوري

0 22

الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء (28/ 6/ 2016)

إشتداد حدة المعارك في ريف حلب.. ومعارك كر وفر في الساحل السوريفي اللاذقية:

شهد جبل التركمان معارك كر وفر بين الثوار وقوات النظام التي شنت هجوما معاكسا على مواقع سيطر عليها الثوار أمس في قرى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية؛ تمكنوا خلاله من السيطرة على قرى ونقاط عسكرية سيطر عليها الثوار أمس في جبل التركمان والأكراد، لكن الثوار بدورهم شنوا أيضا هجوما معاكسا تمكنوا خلاله من السيطرة على تلة رشا وتلة الملك حسب ناشطين. الملك بالكامل بعد انسحاب قوات النظام منه..

تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الحربي الذي شن العديد من الغارات الجوية على تلك المحاور, إضافة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من مراصدها في المنطقة المحيطة.

هذا وشن الطيران الحربي أكثر من ثماني غارات جوية استهدف محيط قرية الكبينة في المنطقة نفسها.
جاء هذا بعد سيطرة الثوار على 12 قرية ونقطة عسكرية للنظام في منطقتي جبل الأكراد والتركمان ضمن معركة أطلقوا عليها “معركة اليرموك”.

في ريف حلب:

قوات النظام تشن هجوما واسعا في الساحل السوري…وقوات سوريا تتراجع عن مناطق سيطرت عليها بالأمس

خسرت قوات سوريا الديمقراطية قريتي المغارة و السويدان بريف الرقة الشمالي, إثر اشتباكات عنيفة بين لواء ثوار الرقة التابع لتلك القوات وتنظيم الدولة؛
عقب هجوم عنيف شنه التنظيم بعد منتصف الليل على قريتي السويدان والمغارة غرب مدينة عين عيسى، واستهدف خلال الهجوم معاقل تابعة للواء ثوار الرقة بسيارات مفخخة ما مكنه من السيطرة على القريتين، وانسحاب القوات إلى بلدتي المدفع و”محمد الرجى”، لتقوم بوضع تحصينات ودفاعات جديدة في المنطقة, دون تسجيل أي غارة لطيران التحالف في المعركة.

في الشأن ذاته تمكن الثوار من تدمير دبابة ومقتل طاقمها على جبهة البحارية ؛ خلال معارك عنيفة وقعت بينهم وبين قوات النظام ، في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة, وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، حسب ناشطين.

هذا وشن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ميدعاني بالقرب من البحارية, واستهدفت قوات النظام بلدتي حرزما والنشابية براجمات الصواريخ خلفت أضرارا مادية.

من جهة أخرى استشهد ثمانية مدنيين وجرح آخرين؛ جراء شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية مساء أمس على مدينة الباب, استهدفت إحدى الغارات مشفى المدينة, ما أدى لاستشهاد ثمانية مدنيين ووقوع أكثر من 20 جريحا, إضافة لخروج المشفى عن الخدمة، حسب مركز حلب الإعلامي.

هذا و استشهدت عائلة بأكملها مؤلفة من سبعة أشخاص من النازحين باستهداف الطيران الحربي البلدة بعدة غارات جوية, خلفت إضافة للشهداء أضرار مادية كبيرة, حسب حلب اليوم.

في ريف حمص:
شنت قوات النظام هجوماً عنيفا على قرية حويسيس؛ لاستعادة القرية, ودارت معارك عنيفة مع التنظيم في محيط القرية, تزامناً مع قصف للطيران الحربي على مواقع للتنظيم في القرية ذاتها، حسب ناشطين.

وجاء هذا عقب سيطرة تنظيم الدولة على القرية أمس الإثنين بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين, وتحاول قوات النظام استعادتها اليوم لأهميتها الاستراتيجية.
وفي الريف الشمالي استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى في منطقة الحولة (قرية الغريبة وبرج قاعي) إضافة لقرى مجاورة, من حواجز قرمص والقبو وكراد الداسنية في المنطقة .

في ريف ادلب:
شن الطيران الحربي التابع للنظام أكثر من أربع غارات جوية اليوم الثلاثاء استهدفت بلدة الهبيط و والحرش بالقرب منها, ما أدى لوقوع خمس إصابات في صفوف المدنيين ودمار في نقاط القصف, علما أن الطيران المروحي استهدف يوم أمس حرش الهبيط وبلدة القصابية المجاورة بالأسطوانات المتفجرة حسب ناشطين.

وبالريف نفسه استهدف الطيران الحربي بعدة صواريخ فراغية محيط بلدة معرزيتا, وألقى الطيران الحربي أسطوانات متفجرة على قرية إبلين بجبل الزاوية دون إصابات.

في ريف العاصمة:

استشهد مدنيان في دوما وآخر في بلدة خان الشيح في ريف دمشق؛ اثر استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أحياء سكنية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم, ما أدى لاستشهاد مدنيين (اثنين) والعديد من الجرحى, واستشهد آخر في بلدة خان الشيح باستهداف مدفعية النظام المتواجدة في الفوج 137, سوقاً داخل البلدة حسب ناشطين.

في حين دارت اشتباكات متقطعة منذ فجر اليوم بين فصائل ‫‏الثوار‬ و ‏قوات النظام‬ على محور ‫‏حاجز البلدية‬ في حي القابون, تزامناً مع استهداف قوات النظام الأبنية المرتفعة في ‏الحي‬ بالرشاشات الثقيلة
في دير الزور:
أعلن جيش سوريا الجديد عن بدء معركة كبيرة للسيطرة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور اليوم الثلاثاء، وأنباء عن تقدم لجيش سوريا الجديد في المنطقة حسب ناشطين.
فيما شن تنظيم الدولة هجوماً انغماسيا على مواقع النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع غارات جوية على منطقة الاشتباكات.
وقد دمر تنظيم الدولة دبابتين للنظام في منطقة جبل ثردة جنوبي مدينة دير الزور، جراء استهدافهما بصاروخين موجهين.
وفي سياق متصل شنت الطائرات الحربية غارات جوية استهدفت حويجة صكر ودوار ومحيط مطار دير الزور العسكري، والأضرار مادية.

في القنيطرة:

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر النظام على أطراف بلدة مسحرة بريف القنيطرة اليوم الثلاثاء، دمر خلالها الثوار سيارة زيل عسكرية مليئة بعناصر النظام، جراء استهدافها بصاروخ تاو حسب ناشطين.

واستهدف عناصر النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات الحميدية والطيحة ونبع الصخر؛ رداً على خسائره في المنطقة.

فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة النعيمة بريف درعا، في ظل قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

وقد استهدفت قوات النظام تل الحارة وبلدة كفرناسج بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين.. ورد الثوار باستهدافهم مبنى المخابرات الجوية بقذائف الهاون وصواريخ الغراد، محققين إصابات مباشرة.

هذا وقد فجر الثوار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين بلدتي أم المياذن وصيدا، والأضرار مادية.

المركز الصحفي السوري – مريم احمد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.