حكومة الإنقاذ تطالب بتسجيل السيارات والجرارات لديها

طالبت وزارة الإدارة المحلية التابعة لحكومة الإنقاذ الأهالي المبادرة لتسجيل آلياتهم لديها.

وفي بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، طالبت وزارة الإدارة المحلية والخدمات التابعة لحكومة الإنقاذ المدنيين المبادرة لتسجيل آلياتهم بكافة الأنواع والفئات لدى الوزارة مقابل مبالغ مالية يتم تسديدها حسب نوعية الآلية، والتي تتراوح من ثلاثة آلاف للدراجة النارية إلى 35 ألف ليرة سورية لسيارات النقل والجرارات.

وعزت وزارة الإدارة المحلية في وقت سابق هذا القرار للحد من عمليات الاغتيال التي تتم في مناطق الشمال من خلال إحصاء وسائل النقل ومعرفة أرقامها لضمان استتباب الأمن والأمان والسعي للحد من ظاهرة الاغتيالات وحالات الخطف المتكررة وزرع العبوات الناسفة التي تستهدف المناطق.

وقال مدير المكتب الإعلامي في تعليقه على القرار أن رسوم السيارات تختلف حسب تاريخ صنعها وقدمها فالسيارات المصنوعة قبل عام 2000 تكون رسوم تسجيلها أقل من المصنوعة بعد عام 2010 مضيفاً ان الوزارة طالبت المنظمات العاملة في الشمال للمبادرة لتسجيل سياراتهم لدى الوزارة تحت طائلة المسؤولية.

هذا وكانت وزارة الإدارة المحلية طالبت في آذار من العام الماضي خطباء المساجد لتوجيه الأهالي للمبادرة لتسجيل سياراتهم في مديرية النقل للتخفيف من عمليات الاغتيال والتفجيرات.

المركز الصحفي السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *