أهالي مخيمات عرسال .. يستغيثون من البرد

وينكم من رحمة رب العالمين، بهذه الكلمات بدأ رجل كبير في السن من اللاجئين السوريين في لبنان يناشد ويستغيث طلب العون والمساعدة لآلاف النازحين القاطنين في مخيمات اللجوء .

و ظهر في مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي رجل طاعن في السن من اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال شمال لبنان يناشد إنسانية العالم والدول الإسلامية لمساعدتهم بعدما غطت الثلوج خيمهم القديمة وتقطعت بهم السبل وتخلت منظمات الأمم المتحدة عن تقديم التدفئة والمساعدات في هذه الظروف الصعبة التي وصلت سماكة الثلج في مخيماتهم نصف متر .

حيث لا خبز و لا مازوت للتدفئة ولا شوادر ولا بطانيات، و بعدما رفضت المنظمات إعطاء نصف سكان المخيمات هذا الأغطية والمعدات التي تقيهم برد الشتاء والبالغ عددها نحو 120 مخيم، يإ إسلام وين الإسلام لك طفنا مشان الله تعوا تفرجوا علينا لتعن سلافنا، وتابع يا أمم يا عالم يا إسلام وينكم من رحمة رب العالمين اتقوا الله فينا، وختم نحن ما بنقبل بالذل بس الله يذل يلي ذلنا .

وظهر مقطع مماثل لرجل يوجه مناشدة لمساعدة أهالي المخيمات بعدما غطت الثلوج خيمهم و بات الأهالي يلجأون لحرق ملابسهم لتدفئة أطفالهم .

وكانت جمعية سواعد الخير الإغاثية للاجئين السوريين نشرت قبل عدة أيام على صفحتها في فيسبوك صورا لمخيمات السوريين داخل الأراضي اللبنانية القريبة من الحدود السورية، وقالت إن معظم المنظمات و الجمعيات الإغاثية تركت اللاجئين لمصيرهم المجهول في منطقة جبلية باردة .

و يتداول ناشطون سوريون في عرسال منذ أيام صورًا لخيام اللاجئين بعد أن اخترقتها مياه الأمطار والوحل، كما تراكمت الثلوج على مخيمات أخرى، وسط مناشدات يومية لإيجاد حل نهائي، وأطلقوا هاشتاج #عرسال_تستغيث مع تجدد العاصفة الثلجية ” نورما ” قبل أيام.

المركز الصحفي السوري

6 تعليقات على “أهالي مخيمات عرسال .. يستغيثون من البرد”

  1. 605913 134116Pretty section of content material. I just stumbled upon your website and in accession capital to assert that I get in fact enjoyed account your weblog posts. Any way Ill be subscribing to your feeds and even I achievement you access consistently rapidly. 275386

  2. 459531 375916I discovered your weblog web site on google and check several of your early posts. Proceed to maintain up the superb operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. In search of ahead to studying extra from you in a although! 237036

  3. Does your site have a contact page? I’m having problems locating it but, I’d like to send
    you an email. I’ve got some creative ideas for your blog you might
    be interested in hearing. Either way, great website and I look forward to seeing it develop over time.
    I have been browsing on-line greater than three hours these days, but I never found any attention-grabbing article like yours.
    It’s beautiful price sufficient for me. In my opinion, if all web owners and bloggers made just right content material as you
    probably did, the net will likely be a lot more helpful than ever before.
    These are genuinely impressive ideas in concerning blogging.

    You have touched some nice things here. Any way keep up wrinting.
    http://www.Cspan.net/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *