وزير خارجية تركيا: قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم

وفي مقابلة مع صحيفة زود دويتشي تسايتونغ الألمانية، قال جاويش أوغلو إنه استمع إلى التسجيل الصوتي الذي ظهر فيه صوت رئيس الطب الشرعي السعودي صلاح الطبيقي وهو يعطي التعليمات ويستمع للموسيقى أثناء تقطيع الجثة، قائلا إنه كان على ما يبدو مستمتعا أثناء قيامه بذلك.

وأوضح أوغلو أن الجريمة التي تمت خلال سبع دقائق ارتكبت بشكل متعمد، وأن بلاده لا تصدق أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم من تلقاء أنفسهم، فهم لن يتجرؤوا على فعل هذا الأمر، مؤكدا أنه لا يتحدث دون دليل.

وأضاف وزير الخارجية التركي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركيرجب طيب أردوغان لقاءه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين المقررة نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن أردوغان رد عليه بالقول “سنرى”.

وقال مراسل الجزيرة بإسطنبول نور الدين بوزيان إن تصريحات الوزير تأتي في سياق الضغط على الرياض للكشف عن الحقيقة، حيث تتهم أنقرة الرياض بعدم التعاون في التحقيقات.

وفي آخر تطورات مسار التحقيق التركي، قال المدعي العام بإسطنبول إنه يجري تقييم معلومات تشير إلى أن مواطنا سعوديا يسمي محمد أحمد الفوزان ساعد المشتبه بقتلهم خاشقجي في إخفاء جثمانه، بينما تواصل فرق البحث تفتيش منزلين مملوكين للفوزان في محافظة يالوا.

وأضاف المدعي العام أن منصور عثمان أبا حسين -وهو أحد الـ15 شخصا المشتبه بقتلهم خاشقجي- اتصل قبل يوم من الجريمة بالفوزان المقيم في أحد المنزلين، في حين ذكرت وكالة الأناضول أن ثمة ادعاءات تفيد بمغادرة الفوزان تركيامنذ شهرين تقريبا.

نقلاً عن : الجزيرة

10 تعليقات على “وزير خارجية تركيا: قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم”

  1. 132469 267369Hey there! Someone in my Myspace group shared this website with us so I came to take a look. Im undoubtedly enjoying the details. Im bookmarking and is going to be tweeting this to my followers! Superb blog and outstanding style and style. 786930

  2. 632279 445022When I originally commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment is added I get four emails with the same comment. Is there any way you can remove people from that service? Thanks! 137657

  3. I’ve been surfing online more than 3 hours today, yet I never found any interesting article
    like yours. It’s pretty worth enough for me.
    Personally, if all webmasters and bloggers made good content as you did, the web will be
    much more useful than ever before. I couldn’t refrain from commenting.
    Well written! You made some really good points there.
    I checked on the web for more info about the issue and found most individuals will go along with your views on this web site.

    http://foxnews.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *