فيس بوك تكشف عن مميزات جديدة وتطور زر الإعجاب

كشفت شركة فيس بوك ،اليوم الأربعاء، عن إطلاق خاصيتين جديدتين لمتصفح جوجل كروم، تسمحان لرواد الموقع بإضافة مزيد من المحتوى إلى الشبكة الاجتماعية.

وتُتيح الإضافة الأولى للمُستخدمين مُشاركة الأشياء التي يجدونها على مواقع أخرى على صفحاتهم الخاصة على فيسبوك، في حين تُتيح الإضافة الثانية قيام المُستخدمين بحفظ المواقع من أجل تصفحها لاحقاً.

وتمتلك ميزة الحفظ الخاصة بفيسبوك الآن أكثر من 300 مليون مُستخدم نشط شهرياً، بزيادة بأكثر من 250 مليون مُستخدم عن شهر أبريل الماضي، عندما قامت الشركة بإطلاق زر “الحفظ في فيسبوك، Save to Facebook”، الذي يُمكن للمطورين إضافته إلى مواقعهم.

وتسمح الإضافة الجديدة بحفظ المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور في حساب فيسبوك الخاص بالمُستخدم، كما تُتيح إمكانية الوصول السريع إلى الأشياء التي تم حفظها في الآونة الأخيرة، دون الحاجة إلى التنقل ضمن فيسبوك.

وتستخدم إضافة المُشاركة الجديدة شعار المشاركة القديم الذي يحتوي على محرف F، الذي يُشير إلى اسم الشبكة الاجتماعية “Facebook”.

وتظهر نافذة مُنبثقة عند الضغط على شعار الإضافة؛ مّا يسمح بإدراج المحتوى الذي يتم مشاركته على جدول المُستخدم الزمني أو الجدول الزمني للأصدقاء، أو ضمن مجموعة، أو ضمن حدث، أو ضمن صفحة يُديرها المُستخدم، أو المشاركة ضمن رسالة خاصة.

كما قامت فيس بوك بإجراء بعض التغييرات على زر الإعجاب المألوف، الذي يظهر ضمن مواقع أخرى أكثر من ظهوره ضمن فيسبوك نفسه.

حيث قامت الشبكة باستبدال المحرف الصغير التقليدي الموجود في الجانب الأيسر F، برمز الإعجاب الذي يستعمله المُستخدمون للقيام بالإعجاب ضمن تطبيق الشبكة الرسمي.

وأضافت الشبكة للمطورين أحجاماً جديدة للزر يُمكن الاختيار من بينها، وتتوافق مع مُختلف الأجهزة المحمولة، كما تم تجديد أزرار المُشاركة والمُتابعة والحفظ في فيسبوك، وتعتزم الشبكة إطلاق الأزرار التي تم إعادة تصميمها للموقع خلال الأسابيع المقبلة.

العرب القطرية

Comments are closed.