أطعمة غير صالحة للاستهلاك البشري،، بمناطق سيطرة النظام “

عثر على مواد عذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري يوم أمس الأحد   بمحافظة حماة ، حيث تكررت في مناطق سيطرة النظام مشاهد الفساد وانتشار أطعمة فاسدة وأخرى مخالفة للشروط الصحية .

ذكرت “مديرية  التجارة الداخلية وحماية المستهلك ” التابعة للنظام بالأمس أنها ضبطت أكياس من الزعتر المعد للبيع  والذي وجد بداخلها  ديدان وحشرات صغيرة ،في حي التعاونية بحماة .

وكما عثر على صاحب مسمكة يطحن مخلفات الدجاج ويطعمها للأسماك في محردة شمال حماة .

وفي سياق مماثل تحدثت صفحة محلية موالية للنظام ،في تموز الماضي عن فساد بعض المنشآت التي تقوم بمزج بقايا الغربلة والأرز المطحون بالبهارات، إضافة لفرم قوانص الدجاج مع شحوم الأبقار بقصد بيعها كباب فروج، غير بيعها المواد منتهية الصلاحية،

ريف دمشق لايخلو أيضا من الفساد المنتشر بكثرة في مناطق سيطرة النظام ،قد عثر اليوم الإثنين على عشرة براميل من ورق العنب المكبوس متعفنا وغير صالح للاستهلاك البشري ،بحوزة تاجر للغذائيات في منطقة الهامة بريف دمشق

تتعرض المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام ،لظروف سيئة في الجانب الصحي وانتشارا للأغذية الفاسدة والأدوية المنتهية الصلاحية، ما يتسبب بتزايد الإصابات بالأوبئة ،والمتضرر الأكبر هم المدنين.

في حادثة مشابهة سبق أن وجد مسلخا سريا للأبقار ، أيار الماضي، في حي غرب المشتل ،يقوم بطحن قوانص الدجاج مع ضرع البقر وإلية الغنم ويبيعها لمطاعم في محافظتي حمص وحماة.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist