غارات جوية على ديرالعصافير وخسائر للنظام في ريف دمشق

0 15

شنت قوات الأسد اليوم الثلاثاء حملة عسكرية عنيفة على مدن ريف دمشق أسفرت عن عدد من الضحايا المدنيين، في حين منيت قوات النظام بخسائر كبيرة أثناء تقدمها باتجاه أواتستراد السلام ومطار المرج الاحتياطي من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية.

فقد أفادت تنسيقية دير العصافير بأن البلدة تعرضت اليوم لقصف من الطائرات التابعة لقوات النظام بخمس غارات جوية، استهدفت المدرسة و المقبرة و منازل المدنيين، مما خلف أكثر من 3 عائلات تحت الركام تقوم فرق الدفاع المدني بانقاذهم دون تحديد عدد الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم خلفه القصف الجوي.

من جهتها حاولت قوات النظام التقدم على أوتوستراد السلام وعلى مطار المرج من الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية للمطار، ومنيت قوات النظام بخسائر كبيرة أثناء محاولة التقدم بعد تمكن الثوار من التصدي للهجوم، حيث أن قوات النظام تشن هجوماً كبيراً للسيطرة على المطار المحرر منذ مايقارب 3 أسابيع، حيث دمرت كتائب الثوار العديد من الآليات التي حاولت التقدم، وقتلت العديد من العناصر المشاركين في الهجوم.

يذكر أن البلدة تتعرض لقصف يومي من الطائرات الروسية والمروحيات التابعة للنظام، ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى في البلدة، خلال الهجمة العسكرية التي تشنها قوات الاسد المدعومة بمقاتلات روسية على مدن ريف دمشق.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.