طوابير انتظار أمام الأفران في الكشكية شرق ديرالزور

يشهد ريف ديرالزور الشرقي، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية أزمة في الخبز، أدّت إلى طوابير طويلة لأبناء المنطقة، أمام الأفران، للحصول عليه.

رصدت شبكة عين الفرات، اليوم الاثنين، احتشاد أهالي بلدة الكشكية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، شرقي ديرالزور، أمام فرن الفرات منذ ساعات الليل، لحجز دور الحصول على الخبز الذي يصل سعر الكيلو منه 125 ل. س.

كما أشارت الشبكة إلى أن الأهالي، من بينهم الأطفال، يضطرون للوقوف أمام الفرن من الساعة الواحدة ليلاً، كون توزيع الخبز يبدأ عند الرابعة والنصف صباحاً، حيث يوجد خمسة أفران في البلدة، إلا أن قلة ساعات التوزيع تتسبب بأزمة الازدحام، مشيرةً إلى أن الأفران المرخّصة تحصل على الطحين المدعوم من الإدارة الذاتية بسعر 4 آلاف ل. س، بينما يصل سعر كيس الطحين بالسوق السوداء إلى 30 ألف ل. س.

لاتتوقف الأزمة على البلدة، بل تمتد لبلدات أخرى خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ومنها بلدة هجين شرق ديرالزور، التي يضطر الأهالي فيها للانتظار ساعات طويلة، بغية الحصول على خبز، نتيجة قلة ساعات العمل ورفع الدعم عن الأفران، وسط كثافة سكانية في المنطقة.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على منطقة شمال وشرق سوريا، التي تُعد سلة غذائية، وتأتي في مقدمة المحافظات السورية إنتاجاً للقمح.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist