لليوم الثالث على التوالي .. عمليات إجلاء للقوات الأمريكية من سوريا إلى العراق

233
اشترك في نشرتنا الإخبارية

شهدت الحدود السورية العراقية اليوم السبت 21 تشرين الثاني/نوفمبر حركة واسعة لأرتال القوات الأمريكية على الحدود السورية العراقية .

ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن أهالي المنطقة على الحدود السورية العراقية شاهدوا أرتالاً للقوات الأمريكية محملة بالأليات الثقيلة والمدرعات، بالإضافة إلى العتاد العسكري متجهة إلى العراق في منطقة الوليد .

و بحسب المصدر نقلاً عن أهالي المنطقة أن أحد الأرتال يضم قرابة الثلاثين آلية و طائرتين في السماء تبدو أن طائرتي شحن انطلقتا من قاعدة لايف ستون في ريف الحسكة الشمالي و اتجهتا مع الرتل باتجاه العراق .

و بحسب المصدر ذاته فقد خرج رتل أمريكي آخر تقدر عدد آلياته بحوالي 57 آلية من ناقلات عسكرية و مدرعات اتجهت أيضاً إلى العراق من قاعدة خراب الجير في ريف المالكية .

و ذكرت مصادر محلية أن اشتداد وتيرة هجمات تنظيم الدولة ” داعش ” على المنطقة في محيط مدينة هجين ربما يكون أحد أسباب انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة .

وبحسب ما أشار وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” في وقت سابق أنه سوف يتم نقل ألفي جندي من سوريا إلى غربي العراق للسعي في منع عودة انتشار مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى نقل الجيش الأمريكي رتلاً مؤلفاً من قرابة ستين آلية وآخر يضم ثلاثين آلية بالإضافة إلى أكثر من 120 صهريجاً محملاً بالنفط الأسبوع الماضي .

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.